القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 1711 | مشاركات: 0 | 2019-07-14 10:06:11 |

انقطاع التيار الكهربائي لساعات يغرق نيويورك في الظلام

ساحة تايمز سكوير في نيويورك بعد انقطاع التيار الكهربائي في المدينة في 13 تموز/يوليو 2019 اف ب

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

أغرق عطل كبير في الكهرباء لساعات مساء الجمعة جزءا من مانهاتن في الظلام بما في ذلك محطات المترو، وأدى إلى توقف المصاعد وتعطل إشارات المرور واللوحات الإعلاني المضيئة في ساحة تايمز سكوير التي تعد من أهم الوجهات السياحية في نيويورك.

وقال جون ماكافوي رئيس مجلس إدارة شركة "كون ايديسون" للكهرباء إن حوالى 73 ألف مشترك حرموا من التيار الكهربائي في بداية المساء في غرب مانهاتن.

وبدأ التيار الكهربائي يعود بعيد الساعة 22,00 (02,00 ت غ) في حي تايمز سكوير، ما دفع المارة إلى التعبير عن فرحهم، حسبما ذكر صحافي من وكالة فرانس برس.

وحوالى الساعة 23,00 كانت خمسة من القطاعات الكهربائية الستة قد استعادت أضواءها، بينما أكدت شركة الكهرباء أنها تعمل لإعادة التيار في كل المناطق بحلول منتصف الليل.

وصرح رئيس بلدية المدينة بيل دي بلازيو لشبكة "ام اس ان بي سي" من ولاية أيوا حيث يقوم بحملة انتخابية، أن سبب العطل "هو على ما يبدو شيء ما عمل بشكل خاطىء في طريقة نقل الكهرباء من جزء في المدينة إلى آخر لتلبية الطلب".

وبعيد انقطاع الكهرباء الذي حدث حوالى الساعة 18,45 (22,45 ت غ)، نشر عشرات من رواد الانترنت على شبكات التواصل الاجتماعي صورا لمحطات مترة غارقة في الظلام. وذكرت قناة محلية لشبكة "سي بي اس" بقي ركاب عالقين لأكثر من نصف الساعة في عربة بين محطتين.

وبانتظار عودة التيار الكهربائي، طلبت إدارة النقل في نيويورك من المسافرين "تجنب محطات المترو الواقعة تحت الأرض"، أي كل الشبكة تقريبا. وفي المساء، أعلنت أن الحركة تعود تدريجيا إلى طبيعتها.

وفي الشوارع وبينما انقطعت الكهرباء بالكامل عن منطقتي مسارح برودواي وهيلز كيتشن غربا، توقفت إشارات المرور عن العمل وانطفأت اللواحات الإعلانية لساحة تايمز سكوير.

وكانت أضواء سيّارات الشرطة والإطفاء وحدها منبعثة.

- لا عروض في برودواي -

بعد دقائق فقط على انقطاع الكرباء، عمل المارة على تنظيم حركة السير بأنفسهم بينما انتقلت فرقتان كانت تقدمان المسرحيتين الغنائيتين "هدستاون" و"كام فرام أواي" وجوقة كانت تقدم عرضا في صالة كارنيغي هول العريقة، إلى الشارع لمواصلة عروضها.

وألغي الجزء الأكبر من عروض برودواي وخصوصا المسرحيتان الغنائيتان "هاملتون" و"ذي لايون كينغ".

وفي مسرح "ماديسون سكوير غاردن" ألغت المغنية جنيفر لوبيز أيضا حفلا غنائيا بعد دقائق على بدئه. وقد نشرت فيديو على تويتر لتعتذر وتعلن تأجيل العرض.

في مكان غير بعيد، جلس عشرات من نزلاء فندق "راو نيويورك" الذي يقع في الجادة الثامنة، على الرصيف أمام المبنى بانتظار عودة الكهرباء.

وقالت السائحة الاسبانية الشابة ألبا مورينو (16 عاما) إن طاقم الفندق طلب من النزلاء ألا يحاولوا دخول المبنى المحروم من الأضواء والمصاعد.

وأكد إدارة الإطفاء السبت أنها لبت عشرات من طلبات المساعدة خصوصا لأشخاص عالقين في مصاعد.

وقالت مونيك أوتيرو التي كانت بين نزلاء الفندق "كنا في الداخل (في غرفهم) عندما أطفئت الأنوار ونزلنا على السلالم". وأوضحت أنه تم تشغيل مولد للكهرباء ما سمح بفتح أبواب المصاعد التي علق فيها نزلاء.

واختار بعضهم استخدام هذه المصاعد للنزول لكنهم علقوا مجددا عندما توقف المولد المخصص لحالات الطوارىء عن العمل.

وحدث هذا الانقطاع في التيار الكهربائي في ذكرى انقطاع الكهرباء الواصع الذي شمل كل المدينة تقريبا في 1977.

ووفي أوج أزمة اقتصادية، شهدت نيويورك حينذاك عمليات نهب وتخريب طالت أكثر من ألف متجر.

وشهدت نيويورك عطلان آخران كبيران من هذا النوع في 1965 و2003.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6735 ثانية