بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 524 | مشاركات: 0 | 2019-07-13 12:39:25 |

الرئيس مسعود البارزاني: مشاكل كركوك يجب أن تُحل بين أربيل وبغداد

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تحدث الرئيس مسعود البارزاني، اليوم السبت، في رسالة للرأي العام، عن التطورات الأخيرة التي تشهدتها محافظة كركوك، وقال فيها إن مسألة كركوك ليست مشكلةً بين حزبين سياسيين، أو نزاعاً سياسياً بين عدة أطراف، وإنما هي موضوع تاريخي، سياسي وقديم، وكبير ومتشعب أيضاً، ويجب أن تُحل هذه المسألة بين أربيل وبغداد، مشدداً في الوقت ذاته على أنه لا تراجع عن الهوية الكوردستانية لكركوك.

وفيما يلي نص رسالة الرئيس مسعود البارزاني، إلى الرأي العام:
بسم الله الرحمن الرحيم

إن مشكلة كركوك ليست عقدة سياسية خلافية بين حزبين، أو صراعاً سياسياً بين عدد من الأطراف، بل هي في حقيقة الأمر موضوع تاريخي وسياسي قديم، وفي الوقت ذاته، قضية كبيرة لها أبعاد متعددة، وبسبب الظروف غير الطبيعة التي سادت في كركوك، ومن أجل تطبيع الأوضاع الأمنية والإدارية في المدينة، وخدمة أهاليها، ومعالجة كافة مشكلاتها، نحن نؤيد الاتفاق بين الأطراف الكوردية وتطابق آرائها، ونعتبرها خطوة مهمة، ولكن، نعتقد أن بدايةَ معالجة المشكلات وحسمها، بما فيها تعيين المحافظ، يجب أن تكون بالتوافق مع بغداد، وأن يكون الهدف، أياً كان، مقبولاً من قِبل كافة مكونات كركوك.

إن الأجواء الإيجابية السائدة اليوم في العلاقات بين أربيل وبغداد، فرصة جيدة جداً، يمكن الاستفادة منها في سبيل معالجة المشكلات الأمنية والإدارية في كركوك، وفي إطار الدستور، وإعادة كركوك إلى أوضاعها الطبيعية، لأنه من غير المقبول أن تستمر الأوضاع الحالية.

لقد أعلنا سابقاً، ونعلنها الآن، أننا لا نساوم على هوية كركوك الكوردستانية، ويجب أن تكون هذه المدينة نموذجاً للتعايش القومي والديني، لكي تتمكن جميع مكوناتها من العيش معاً في سلام وتآخٍ ووئام.

يذكر أن مئات العرب تظاهروا في كركوك، أمس الجمعة، رفضاً لتنصيب محافظ جديد من الكورد، فيما ظهرت امرأة من بين المتظاهرين وهي تهتف: "نحن بعثيون وصداميون".

وانطلقت التظاهرات وسط المحافظة، غداة إعلان الحزب الديمقراطي الكوردستاني، والاتحاد الوطني الكوردستاني، عن توصلهما إلى اتفاق لترشيح "طيب جبار أمين" لمنصب محافظ كركوك.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0537 ثانية