البطريركية الكلدانية تكرم الطلبة الاوائل في مدارسها      زيارة تهنئة لمنتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية الى مجلس السريان / برطلي      كهنة عراقيين يشاركون في الاجتماع الوزاري لتعزيز الحريات الدينية / واشنطن      جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان      الدراسة السريانية تنتهي من تدقيق منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الثالث الابتدائي لطباعته      الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي      كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان      دراسة: تزايد حالات العنف بسبب الانتماء الديني      إيران.. "اختفاء" مليار يورو مخصصة للاستيراد      بطولة غرب آسيا.. العراق ولبنان يفتتحان النسخة التاسعة      الولايات المتحدة: ارتفاع درجات الحرارة بشكل مذهل في بعض المناطق      البطريرك الراعي يلتقي وفدًا من مشيخة العقل - بكركي      الحكومة العراقية ترسل 476 مليار دينار من مستحقات البيشمركة إلى إقليم كوردستان      من نفذ "ضربة المستشارين" المفاجئة في العراق؟      إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟      مليونير أميركي يتبرع بالآلاف عبر تويتر.. ومفاجأة من ترامب
| مشاهدات : 967 | مشاركات: 0 | 2019-07-11 16:57:45 |

كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تشارك في الاجتماع مع الوفد الفرنسي

 

عشتار تيفي كوم/

شاركت كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان في الاجتماع مع الوفد الفرنسي الرفيع المستوى والذي ضم اعضاء برلمان فرنسا والسفير الفرنسي في العراق والوفد المرافق لهم و بحضور هيئة رئاسة البرلمان و ونوقشت في الاجتماع  مستوى العلاقات  بين فرنسا و العراق عامة و الاقليم خاصة و التحديات التي تواجه المكونات في العراق و اوضاع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري (المسيحي) في العراق و أقليم كوردستان و ما هي السبل لمساندتهم و مساعدتهم ليتمكنوا من المحافظة على وجودهم و تعزيز هويتهم في وطنهم .

 - بدايةً قدمت كلارا الشكر لزيارتهم الميدانية للعراق و كوردستان و اهتمامهم بأوضاع المكونات في العراق و الاقليم و من ضمنهم شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ( المسيحي) وشرحت التحديات التي تواجهنا في العراق و التي سببت في هجرة شعبنا من اراضيه و اوضحت وقارنت اوضاعنا في الاقليم و القوانين التي تحمي وجودنا و تعزز هويتنا القومية و الثقافية و الدينية و تضمن مشاركتنا الفعلية في كافة المؤسسات و تمنع التميز ومثالا لذلك قانون رقم (5) لسنة 2015 .

واثنت عوديشو على دور فرنسا و حكومتها في دعمهم لبناء عراق ديموقراطي مدني و دعم الاقليم من الناحية الاقتصادية و السياسية و الثقافية والاجتماعية.

- كما طلبت منهم ان يكون لفرنسا دورا ً فعالا بما انها تمتلك ثقلا سياسيا و عسكريا و اقتصاديا في اوروبا و لها تأثيرها بقرارات الاتحاد الاوروبي في ان تشكل ضغطا على الحكومة المركزية و تقديم الدعم لها لتطبيق مادة 140 من الدستور العراقي لتطبيع الاوضاع في المناطق المتنازعة عليها و منها سهل نينوى واعادة اعماره و تسليم الملف الامني لقوات تلك المناطق والبيشمركة  وهذا يسهل عودة النازحين الى مناطقهم .

-واوضحت لحضراتهم بأن دعم حكومة الاقليم هو دعم لكافة المكونات في الاقليم لان برنامج الحكومة الجديدة متكامل و يخدم جميع المواطنين ومن خلال تقديم الدعم للحكومة سوف يتم دعمنا و حماية وجودنا والتشبث بأرضنا و وطننا.

- و في الختام قدمت الشكر لفرنسا لمساعدتهم و احتضانهم لآلاف المهجرين من ابناء شعبنا والذين تعرضوا للتهجير و القتل من قبل تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" الارهابي.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9587 ثانية