البطريركية الكلدانية تكرم الطلبة الاوائل في مدارسها      زيارة تهنئة لمنتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية الى مجلس السريان / برطلي      كهنة عراقيين يشاركون في الاجتماع الوزاري لتعزيز الحريات الدينية / واشنطن      جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان      الدراسة السريانية تنتهي من تدقيق منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الثالث الابتدائي لطباعته      الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي      كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان      دراسة: تزايد حالات العنف بسبب الانتماء الديني      إيران.. "اختفاء" مليار يورو مخصصة للاستيراد      بطولة غرب آسيا.. العراق ولبنان يفتتحان النسخة التاسعة      الولايات المتحدة: ارتفاع درجات الحرارة بشكل مذهل في بعض المناطق      البطريرك الراعي يلتقي وفدًا من مشيخة العقل - بكركي      الحكومة العراقية ترسل 476 مليار دينار من مستحقات البيشمركة إلى إقليم كوردستان      من نفذ "ضربة المستشارين" المفاجئة في العراق؟      إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟      مليونير أميركي يتبرع بالآلاف عبر تويتر.. ومفاجأة من ترامب
| مشاهدات : 679 | مشاركات: 0 | 2019-07-11 09:52:53 |

وفد من الخارجيّة الدنماركيّة يزور مجلس كنائس الشرق الأوسط/ لبنان

 

عشتتارتيفي كوم- المركزية/

 

زار وفد من وزارة الخارجيّة الدنماركية المقرّ الرئيس لمجلس كنائس الشرق الأوسط في بيروت، حيث التقى مستشار السياسات والتواصل في المجلس زياد الصائغ ومديرة دائرة التواصل والعلاقات العامة أوغيت سلامة، بتكليف من الأمينة العامة ثريا بشعلاني.

ضمّ الوفد الدنماركي كلًا من سفير حريّة الدين أو المعتقد مايكل سور، المستشار الخاص نيس غيلرت، وماتيلد سيلجي هيلو من منظّمة DANMISSION الذين اطّلعوا على تاريخ المجلس ودوره ونشاطه اليوم على المستويات اللاهوتية المسكونية والإغاثية والاعلامية.

وأبدى مايكل سور اهتمامًا خاصًّا بالحريّات الدينيّة في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنّه "لأوّل مرّة، إتّفقت جميع الأطراف في الحكومة الدنماركيّة على تعزيز حريّة الدين والمعتقد كجزء من حقوق الإنسان".واعترف بأنّ الدنمارك "أهملت هذا الموضوع في السابق، أمّا اليوم فقد أصبح من أولويّاتنا كدولة عضو في مفوضيّة الأمم المتحدةلحقوق اللّاجئين".

وقال مايكل سور "يهمّنا الوقوف إلى جانب الأقليّات الدينيّة، فنحن مطّلعون على معاناة المسيحيين ولكنّنا نرغب في مساعدة سائر المعتقدات الدينيّة، حتّى غير المؤمنين والذين يغيّرون ديانتهم". وأضاف "نحن نأمل بأن تلتزم الحكومة الدنماركيّة الجديدة بهذه الاستراتيجيّة التي أعلن عنّها رئيس الوزراء واعتبر أنّها من الأولويّات".

واستمع الوفد إلى شرح مفصّل من المستشار زياد الصائغ عن دور المسيحيين في الشرق ماضيًا وحاضرَا ومستقبلًا، حيث اعتبر أنّ المسيحيين، ليسوا أقليّة بل هم أقوياء إذا توصّلوا لتوحيد رؤاهم" رافضًا منطق الأقليّة والأكثرية في المجتمعات الشرق أوسطية مشدّدًا على منطق المواطنة والمساواة المدنية.

وعرض الصائغ المقاربة الجديدة التي يعتمدها المجلس بتوجيه من الأمينة العامّة والتي تقوم على" تعزيز وحدة أصوات المسيحيين في سبيل حماية وجودهم وصونالكرامة الإنسانية للجميع وليس فقط للمسيحيين". كما شرح للوفد مشروع "Kairos  الشرق الأوسط، نحو ميثاق عالمي للكنيسة" الذي كان قد أطلقه مجلس كنائس الشرق الأوسط في اجتماع شركاء المجلس في أيار الماضي، معتبرًا أنّ "المشاورات بشأنه تقوم على ركيزتَين: لاهوتيّة وجيوبوليتيكية، بهدف الانتقال من مفهوم السياسة إلى مفهوم السياسات". وأشار الصائغ إلى أنّ هدف هذه الوثيقة التوحيد بين مختلف كنائس العالم للتوجّه مع مجلس الكنائس العالمي إلى الأمين العام والجمعية العامة للأمم المتّحدة وإعلامهم أن هذه الوثيقة هي صوت الكنائس و"نحتاج إليكمكصنّاع قرار أن تأخذوا في الاعتبار المرجعية الأخلاقية واللاهوتية في عملكم بالشأن العام".

من جهته أكد السفير سور إهتمام الحكومة الدنماركية بمشروع Kairos  الشرق الأوسط، وحرصها علىالتعاون والشراكة مع مجلس كنائس الشرق الأوسط لتحقيق هذه الوثيقة التاريخية من جهة، والإطلاع المتواصل على واقع الحضور المسيحي في الشرق الأوسط من خلال الأمانة العامة للمجلس من جهة ثانية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0898 ثانية