البطريركية الكلدانية تكرم الطلبة الاوائل في مدارسها      زيارة تهنئة لمنتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية الى مجلس السريان / برطلي      كهنة عراقيين يشاركون في الاجتماع الوزاري لتعزيز الحريات الدينية / واشنطن      جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان      الدراسة السريانية تنتهي من تدقيق منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الثالث الابتدائي لطباعته      الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي      كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان      دراسة: تزايد حالات العنف بسبب الانتماء الديني      إيران.. "اختفاء" مليار يورو مخصصة للاستيراد      بطولة غرب آسيا.. العراق ولبنان يفتتحان النسخة التاسعة      الولايات المتحدة: ارتفاع درجات الحرارة بشكل مذهل في بعض المناطق      البطريرك الراعي يلتقي وفدًا من مشيخة العقل - بكركي      الحكومة العراقية ترسل 476 مليار دينار من مستحقات البيشمركة إلى إقليم كوردستان      من نفذ "ضربة المستشارين" المفاجئة في العراق؟      إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟      مليونير أميركي يتبرع بالآلاف عبر تويتر.. ومفاجأة من ترامب
| مشاهدات : 775 | مشاركات: 0 | 2019-07-09 09:49:46 |

تقرير يحثّ الحكومة البريطانية على اتخاذ إجراءات لمنع اضطهاد المسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أوصى تقرير بأنه على الحكومة البريطانية أن تفكر في فرض عقوبات على الدول التي تعمل على اضطهاد المسيحيين، وأن عليها تبنّي تعريفًا ضد ’التحيّز المعادي للمسيحية‘ على غرار ما تم تطبيقه كالإسلاموفوبيا ومعاداة السامية.

ويدعو التقرير الذي أعدّه الأسقف الأنغليكاني فيليب مونستيفن، بتكليف من وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت، أنه يجب تدريب الدبلوماسيين البريطانيين وموظفي وزارة الخارجية على "محو الأميّة الدينية" حتى يدركوا حجم القضية.

وكان وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت قد كلّف الأسقف الإنغليكاني في عيد الميلاد الماضي، لإعداد التقرير. وأوضح هنت، وهو أحد المرشحيْن لخلافة تريزا ماي كرئيس للوزراء، يأنه سينفّذ توصيحات التقرير إن فاز.

وأضاف: "إن الشعور باللياقة السياسية المضلل، والذي منعنا من الوقوف إلى جانب المسيحيين في الخارج، يجب أن ينتهي". وتابع: "في الداخل، يستفيد جميعنا من العيش ضمن مجتمع متسامح ومتنوّع، وعلينا ألا نخاف من الترويج لهذه القيم في الخارج".

وأوضح بأنها "حقيقة محزنة بأن المسيحيين هم أكثر الجماعات الدينية اضطهادًا في العصر الحديث. إنني مصممّ على إظهار أننا إلى جانبهم". وحذر هانت، وهو من الأنغليكانيين الملتزمين، من أن المسيحيين في الشرق الأوسط على وشك "الانقراض"، وأن بريطانيا لا تفعل ما يكفي لمواكبة "مشكلة بهذا الحجم".

ويقول التقارير، بأن الأدلة تشير إلى أن أعمال العنف والترهيب ضد المسيحيين أصبحت أكثر انتشارًا. في بعض المناطق، ولاسيما في إفريقيا والشرق الأوسط، يمكن القول بأنهم يعانون من "الإبادة الجماعية". وعلى عكس آراء النخب الغربية، فإن المسيحية لم تعد "تعبيرًا أساسيًا عن التفوّق الغربي الأبيض"، لأنها أصبحت تتركز في الجنوب العالمي.

ويضيف التقرير، "هناك شعور بأن لدينا دور أكثر أهمية في شأن هذه القضية"، ومن المؤكد أن هذه الأسباب ستشمل شعور التكفير بعد الاستعمار: الشعور بأننا تدخلنا دون دعوة في سياقات معينة في الماضي. يجب ألا نفعل ذلك مرّة جديدة".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9757 ثانية