البطريركية الكلدانية تكرم الطلبة الاوائل في مدارسها      زيارة تهنئة لمنتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية الى مجلس السريان / برطلي      كهنة عراقيين يشاركون في الاجتماع الوزاري لتعزيز الحريات الدينية / واشنطن      جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان      الدراسة السريانية تنتهي من تدقيق منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الثالث الابتدائي لطباعته      الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي      كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان      دراسة: تزايد حالات العنف بسبب الانتماء الديني      إيران.. "اختفاء" مليار يورو مخصصة للاستيراد      بطولة غرب آسيا.. العراق ولبنان يفتتحان النسخة التاسعة      الولايات المتحدة: ارتفاع درجات الحرارة بشكل مذهل في بعض المناطق      البطريرك الراعي يلتقي وفدًا من مشيخة العقل - بكركي      الحكومة العراقية ترسل 476 مليار دينار من مستحقات البيشمركة إلى إقليم كوردستان      من نفذ "ضربة المستشارين" المفاجئة في العراق؟      إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟      مليونير أميركي يتبرع بالآلاف عبر تويتر.. ومفاجأة من ترامب
| مشاهدات : 517 | مشاركات: 0 | 2019-07-08 10:53:44 |

منظمة تنشر احصائية للاجئين الساكنين في كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

اعلن رئيس مؤسسة لوتكه (القمة) لشؤون النازحين واللاجئين، اليوم الاحد، عن اعداد النازحين واللاجئين الساكنين في اقليم كوردستان، مطالبا الامم المتحدة والحكومة العراقية بتأمين احتياجاتهم.

وقال رئيس المؤسسة اري جلال ان هناك اكثر من 250 الف لاجئ يعيشون في اقليم كوردستان وهم محرومون من معظم الحقوق الاساسية، مبينا ان من المتوجب على الامم المتحدة والحكومة العراقية زيادة الخدمات، لحين تمكن هؤلاء اللاجئين من العودة الى اوطانهم.

واضاف اري جلال "على الرغم من انه في بداية حرب داعش توجه نحو نصف مليون عراقي معظمهم من اقليم كوردستان الى دول العالم وخصوصا الدول الاروربية كلاجئين، الا ان اعداداً كبيرة من من اللاجئين من دول الجوار قدموا الى اقليم كوردستان وهم يعيشون فيها منهم 249 الفا و639 لاجئا سوريا و20 الفا و575 لاجئا تركيا و13 الفا و162 لاجئا ايرانيا و756 لاجئا فلسطينيا".

وتابع ان معظم النازحين واللاجئين في الاقليم يعيشون بين المجتمع المضيف، في حين يعيش 37% منهم فقط في المخيمات التي تعدادها 38 مخيما.

وبشأن نسبة توزيع اللاجئين على المخيمات اكد اري جلال ان توزيعهم يكون بالشكل الاتي:

50  % من النازحين يعيشون في محافظة اربيل و31% منهم في دهوك و19% في محافظة السليمانية.

ونوه الى ان 40% من النازحين هم من العرب السنة و30% منهم من الايزيدين و13% من الكورد و7% منهم من المسيحيين وان 10% منهم من الشيعة والمسيحيين او الشبك او بعض المذاهب الاخرى.

وتابع انه مع ذلك في سنة 2018 بلغ عدد النازحين واللاجئين السوريين الذين تركوا اقليم كوردستان وعادوا الى بلادهم 32 الفا و51 عادوا الى المناطق المحررة او هاجروا الى الدول الاوربية.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6408 ثانية