البطريركية الكلدانية تكرم الطلبة الاوائل في مدارسها      زيارة تهنئة لمنتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية الى مجلس السريان / برطلي      كهنة عراقيين يشاركون في الاجتماع الوزاري لتعزيز الحريات الدينية / واشنطن      جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان      الدراسة السريانية تنتهي من تدقيق منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الثالث الابتدائي لطباعته      الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي      كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان      دراسة: تزايد حالات العنف بسبب الانتماء الديني      إيران.. "اختفاء" مليار يورو مخصصة للاستيراد      بطولة غرب آسيا.. العراق ولبنان يفتتحان النسخة التاسعة      الولايات المتحدة: ارتفاع درجات الحرارة بشكل مذهل في بعض المناطق      البطريرك الراعي يلتقي وفدًا من مشيخة العقل - بكركي      الحكومة العراقية ترسل 476 مليار دينار من مستحقات البيشمركة إلى إقليم كوردستان      من نفذ "ضربة المستشارين" المفاجئة في العراق؟      إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟      مليونير أميركي يتبرع بالآلاف عبر تويتر.. ومفاجأة من ترامب
| مشاهدات : 563 | مشاركات: 0 | 2019-07-07 10:58:39 |

نيجيرفان البارزاني: إقليم كوردستان يؤكد إرادته لحل المشاكل مع بغداد على أساس الدستور

رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس إقليم كوردستان على أن إقليم كوردستان يؤكد إرادته لحل المشاكل مع بغداد على أساس الدستور، وأن الإقليم مقبل على مرحلة جديدة أكثر إشراقاً من العلاقات مع بغداد.

جاء ذلك في اجتماع عقده رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مساء يوم السبت 6 تموز 2019، بصفته الرئيس السابق لمجلس وزراء إقليم كوردستان، مع وزراء الكابينة الحكومية الثامنة، حيث ألقى فيها كلمة وصف خلالها السنوات الخمس الماضية بأنها "أصعب مرحلة" منذ الانتفاضة، وأنه "لولا وحدة صفنا لما نجحنا في اجتيازها".

وأشاد نيجيرفان البارزاني في كلمة ألقاها خلال الاجتماع بنائبه في رئاسة الوزارة، قوباد الطالباني، وهنأه على ترشيحه من جديد للمنصب من قبل الاتحاد الوطني الكوردستاني، وقال إن الطالباني "حرص باستمرار على إجراء الإصلاحات والمؤسساتية، وبصمته واضحة في الإصلاحات الحكومية التي قمنا بها".

وفي إشارة منه إلى المصاعب التي واجهت حكومته، قال نيجيرفان البارزاني: "من المؤسف أن أزمة جدية بدأت مع بداية العام 2014 حيث قامت بغداد بقطع الموازنة بحجة قيامنا بتصدير النفط، ثم جاءنا نحو مليوني نازح ولاجئ، وتراجعت أسعار النفط، وجاء داعش وكانت له حدود بطول 1100 كيلومتر مع إقليم كوردستان".

وعن العلاقات مع الحكومة الاتحادية العراقية، أشار نيجيرفان البارزاني إلى أن المسألة الكوردية في العراق قائمة قبل العام 2003، وأن لدى إقليم كوردستان في هذه المرحلة الجديدة "إرادة مؤكدة لحل المشاكل مع بغداد على أساس الدستور".

وأضاف أن إقليم كوردستان "مقبل على مرحلة أكثر إشراقاً في العلاقات مع بغداد"، وأن "ما يهم الآن هو أن تدرك بغداد بأن إقليم كوردستان إقليم فدرالي حسب الدستور، وأن تعاملها مع الإقليم يجب أن يكون على هذا الأساس".

كما عبر نيجيرفان البارزاني عن دعمه، بصفته رئيساً لإقليم كوردستان، لرئيس الوزراء المكلف مسرور البارزاني، وقوباد الطالباني، في الكابينة الحكومية الجديدة، وقال إن بإمكانهما بناء مرحلة أفضل من المرحلة السابقة في مجال خدمة شعب كوردستان.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7784 ثانية