البطريركية الكلدانية تكرم الطلبة الاوائل في مدارسها      زيارة تهنئة لمنتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية الى مجلس السريان / برطلي      كهنة عراقيين يشاركون في الاجتماع الوزاري لتعزيز الحريات الدينية / واشنطن      جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان      الدراسة السريانية تنتهي من تدقيق منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الثالث الابتدائي لطباعته      الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي      كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان      دراسة: تزايد حالات العنف بسبب الانتماء الديني      إيران.. "اختفاء" مليار يورو مخصصة للاستيراد      بطولة غرب آسيا.. العراق ولبنان يفتتحان النسخة التاسعة      الولايات المتحدة: ارتفاع درجات الحرارة بشكل مذهل في بعض المناطق      البطريرك الراعي يلتقي وفدًا من مشيخة العقل - بكركي      الحكومة العراقية ترسل 476 مليار دينار من مستحقات البيشمركة إلى إقليم كوردستان      من نفذ "ضربة المستشارين" المفاجئة في العراق؟      إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟      مليونير أميركي يتبرع بالآلاف عبر تويتر.. ومفاجأة من ترامب
| مشاهدات : 1155 | مشاركات: 0 | 2019-07-07 09:32:09 |

تخصيص أول مبلغ من قبل الحكومة العراقية للتحضير للزيارة المحتملة للبابا

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

خصصت الحكومة العراقية بالفعل جزءا من الأموال للإستعداد للزيارة المستقبلية المحتملة للبابا فرانسيس الى العراق في عام 2020. وقد كشف عن ذلك عبد الأمير الحمداني ، الوزيرالعراقي للثقافة والسياحة والآثار في بيان لشبكة تلفزيونية فضائية واعادت وسائل الإعلام الوطنية الخبر.

بالتفصيل ، ذكر الوزير العراقي أن الشريحة الأولى من التمويل التي وضعتها الحكومة في الميزانية تبلغ 3 مليارات دينار عراقي (أي ما يقرب من 2 مليون و 247 ألف يورو) وسيتم توجيهها لبدء أعمال إعادة التطوير الحضري للمدن المتضررة التي سيمر فيها البابا خلال رحلته الرسولية. لم يتم حتى الآن تأكيد فرضية الزيارة البابوية المرتقبة رسمياً من الفاتيكان.

كانت الكلمات التي استقبل بها البابا فرانسيس المشاركين في اجتماع المعونة للكنائس الشرقية (روكو) في 10 حزيران موضحاً رغبته في الذهاب إلى العراق العام المقبل، كافية للتتحرك المؤسسات العراقية فوراً لضمان الإدارة اللوجيستية المناسبة لهذه الزيارة المحتملة ، سلّم الرئيس العراقي برهم صالح إلى الكاردينال الكلداني والبطريرك لويس رافائيل ساكو (انظر الصورة) رسالة دعوة رسمية موجهة إلى أسقف روما في 20 حزيران.

اقترح البطريرك ساكو نفسه، في مقابلة أجريت معه مؤخرًا ، أن يزور البابا ، أثناء سفره في العراق ، أور الكلدانيين ، وكذلك بغداد - مكان المنشأ البطريرك أبراهيم ، أب للجميع ، ليذهب بعدها إلى شمال البلاد مع إمكانية مقابلة اللاجئين الذين لم يعودوا بعد إلى ديارهم ومدنهم ، والتي هجروها عندما سقطت أجزاء كبيرة من المنطقة بدءاً من مدينة الموصل تحت حكم جهادي الدولة الإسلامية (داعش).










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0209 ثانية