البطريركية الكلدانية تكرم الطلبة الاوائل في مدارسها      زيارة تهنئة لمنتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية الى مجلس السريان / برطلي      كهنة عراقيين يشاركون في الاجتماع الوزاري لتعزيز الحريات الدينية / واشنطن      جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان      الدراسة السريانية تنتهي من تدقيق منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الثالث الابتدائي لطباعته      الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي      كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان      دراسة: تزايد حالات العنف بسبب الانتماء الديني      إيران.. "اختفاء" مليار يورو مخصصة للاستيراد      بطولة غرب آسيا.. العراق ولبنان يفتتحان النسخة التاسعة      الولايات المتحدة: ارتفاع درجات الحرارة بشكل مذهل في بعض المناطق      البطريرك الراعي يلتقي وفدًا من مشيخة العقل - بكركي      الحكومة العراقية ترسل 476 مليار دينار من مستحقات البيشمركة إلى إقليم كوردستان      من نفذ "ضربة المستشارين" المفاجئة في العراق؟      إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟      مليونير أميركي يتبرع بالآلاف عبر تويتر.. ومفاجأة من ترامب
| مشاهدات : 614 | مشاركات: 0 | 2019-07-05 14:51:06 |

هولندا تنضم لمشروع إصلاح مؤسسة البيشمركة

قوات البيشمركة حاربت تنظيم داعش لسنوات بدعم من التحالف الدولي

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

ال القنصل العام الهولندي في أربيل ويليم كوسين إن هولندا ستنضم إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا لدعم مشروع لإصلاح قوات البيشمركة في إقليم كوردستان.

وأعدت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا في شهر تشرين الثاني نوفمبر 2018 مشروعا لإصلاح وزارة البيشمركة.

وقال كوسين لكوردستان24 ان الحكومة الهولندية "تدعم إصلاح البيشمركة" وستنضم "بكل سرور" إلى جهود توحيد القوات الكوردية من خلال توفير "مستشارين عسكريين إضافيين لدعم تكامل البشمركة".

وتابع  كوسين يوم امس الخميس "مع المملكة المتحدة والولايات المتحدة وألمانيا ، سنجد طرقًا للسماح للجميع في قوات البيشمركة بالعمل معًا".

ويتألف المشروع من 35 نقطة، وافق عليها برلمان إقليم كوردستان في عام 2018. ويتم العمل على المشروع من قبل مجموعتين احداهما من وزارة البيشمركة والاخرى من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا.

وأضاف القنصل الهولندي "هذا هو هدفنا. هذا ما نريده، انشاء قوات البيشمركة الحديثة".

والهدف الرئيسي للمشروع هو توحيد القوات مع إضفاء الطابع المؤسساتي وإعادة هيكلة قوات البيشمركة.

وأشار القنصل العام إلى أن القوات الهولندية تقوم بالفعل بتدريب مدربي البشمركة الذين يقومون بدورهم بتدريب العناصر الأخرى.

من جهته قال الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور لكوردستان 24 انه واثق من أن حكومة اقليم كوردستان الجديدة ستضمن اكتمال معظم نقاط المشروع إن لم تكن كلها.

وحاربت قوات البيشمركة تنظيم داعش لسنوات بدعم من قوات التحالف الدولي وتمكنت من دحره وتحقيق انتصارات كبيرة على التنظيم المتشدد.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8546 ثانية