البطريركية الكلدانية تكرم الطلبة الاوائل في مدارسها      زيارة تهنئة لمنتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية الى مجلس السريان / برطلي      كهنة عراقيين يشاركون في الاجتماع الوزاري لتعزيز الحريات الدينية / واشنطن      جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان      الدراسة السريانية تنتهي من تدقيق منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الثالث الابتدائي لطباعته      الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي      كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان      دراسة: تزايد حالات العنف بسبب الانتماء الديني      إيران.. "اختفاء" مليار يورو مخصصة للاستيراد      بطولة غرب آسيا.. العراق ولبنان يفتتحان النسخة التاسعة      الولايات المتحدة: ارتفاع درجات الحرارة بشكل مذهل في بعض المناطق      البطريرك الراعي يلتقي وفدًا من مشيخة العقل - بكركي      الحكومة العراقية ترسل 476 مليار دينار من مستحقات البيشمركة إلى إقليم كوردستان      من نفذ "ضربة المستشارين" المفاجئة في العراق؟      إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟      مليونير أميركي يتبرع بالآلاف عبر تويتر.. ومفاجأة من ترامب
| مشاهدات : 512 | مشاركات: 0 | 2019-07-05 10:45:37 |

تقرير امريكي يحذر من معركة إستنزاف لداعش في أراضٍ مازالت غير امنة

 

عشتار تيفي كوم - السومرية نيوز/

نشرت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية تقريرًا حذرت فيه من عودة تنظيم "داعش" بشكل أقوى، بحال انسحبت القوات الأميركية من سوريا ولم تدخل دول جديدة على الخط.

ويأتي هذا التقرير بعد إعلان المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري أنّ قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسحب قواته من سوريا لا يزال مطروحًا.

وفيما لم تعلن أي قوات حليفة لواشنطن التزامها بتعبئة الفراغ الذي ستخلفه أميركا، يتوقع خبراء أن يبرز "داعش" من جديد، وفي هذا السياق علّقت المحللة في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ميليسا دالتون بالقول إنّ الحلفاء لن يقدموا على هكذا خطوة من دون التزام أميركي، سواء كان سياسيًا أو عبر تقديم تمويل للعمليات.

وشددت دالتون على أهمية التوصل الى إتفاق بين الأتراك وقوات سوريا الديمقراطية لتأمين الحدود، الأمر الذي قد يشجع بريطانيا وفرنسا على تقديم دعم إضافي، كذلك قد يستغل "داعش" التوتر بين أنقرة وواشنطن بسبب قرار تركيا بشراء أنظمة صاروخية من روسيا، ويعمل على السيطرة على أراض كما فعل في العام 2014.

من جانبه، قال مسؤول بريطاني للمجلة إنّ الفرنسيين على سبيل المثال، كانوا واضحين بأنهم شاركوا في الحملة على سوريا بهدف مكافحة الإرهاب ولن يعملوا كمراقبين للحدود.

وأشارت المجلة إلى أنّ "داعش" كان يضمّ 30 ألف مقاتل في العراق وسوريا وفقًا لإحصاء أجري في آب 2018، وقد حذّر تقرير جديد صادر عن معهد دراسات الحرب من خطر عودة التنظيم الذي يمتلك أسلحة ولديه شبكة دعم مالية، كما أنّه أعلن مؤخرًا عن إطلاق "معركة الاستنزاف"، بعدما عمل على إعادة بناء قدراته في أواخر عام 2018، ما سيمكنه من أن يصبح أكثر عدوانية خلال الأشهر المقبلة.

وبحسب التقرير الجديد، يستفيد "داعش" من وضع الأراضي التي خسرها في العراق وسوريا لأنها ما تزال غير آمنة، ويستهدف التنظيم مسؤولين حكوميين ومسؤولين آخرين في القرى من أجل إضعاف الحكم وإعاقة جهود إعادة الإعمار.

من جهته، قال نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الشرق الأوسط مايكل مولروي "إن ضمان الهزيمة الدائمة لداعش يعدّ مصلحة أمنية أميركية حيوية، ولكن على الرغم من هزيمة الخلافة فالتنظيم يمثل تهديدًا كبيرًا".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8078 ثانية