كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل
| مشاهدات : 816 | مشاركات: 0 | 2019-07-03 09:36:42 |

رسالة للبابا فرنسيس استعدادًا لليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

"إنَّ التنمية الحقيقية هي شاملة وخصبة وتتوق نحو المستقبل" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في رسالة الفيديو استعدادًا لليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين.

بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين الذي يحتفل به هذا العام تحت عنوان "لا يتعلّق الأمر بالمهاجرين وحسب" قرّر القسم الإعلامي في قطاع اللاجئين والمهاجرين أن يقدّم تأملات وتعميق من أجل تعزيز نشاطات راعوية حول موضوع اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين، وقد تمَّ تقسيمها إلى مواضيع شهريّة وهي حتى الآن على الشكل التالي: "إن الأمر يتعلّق بمخاوفنا"، "الأمر يتعلّق بالمحبة" و"الأمر يتعلّق ببشريّتنا"، أما الموضوع الجديد فهو يحمل عنوان "يتعلق الأمر بعدم تهميش أحد" وحول هذا الموضوع أراد الأب الاقدس أن يطلق رسالة إلى العالم الذي غالبًا ما يكون قاسيًا مع المهمّشين.

قال البابا فرنسيس "إِيَّاكُم أَن تَحتَقِروا أَحَداً مِن هؤلاءِ الصِّغار. أَقولُ لكم إِنَّ ملائكتَهم في السَّمَواتِ يُشاهِدونَ أَبَداً وَجهَ أَبي الَّذي في السَّمَوات"؛ إنَّ الأمر لا يتعلّق بالمهاجرين وحسب وإنما بعدم تهميش أحد. إنّ العالم الحالي يصبح يومًا بعد يوم أكثر نخبويّة وأكثر قساوة مع المهمّشين، والبلدان النامية لا زالت تستنفد أفضل مواردها الطبيعية والبشريّة لصالح بعض الأسواق المميزة. إنَّ الحروب تضرب فقط بعض مناطق العالم، ومع ذلك فصنع وبيع الأسلحة يتمُّ في مناطق أخرى لا تريد بعدها أن تعتني باللاجئين ولا تريد أو تقبل هؤلاء المهاجرين الذين ليسوا إلا نتيجة لهذه النزاعات.

تابع الأب الأقدس يقول غالبًا ما يتمُّ التكلّم عن السلام ولكن يتم بيع الأسلحة. فهل يمكننا أن نتحدّث عن الرياء في هذا الأسلوب؟ إن الذين يعانون بسبب هذه التبعات هم على الدوام الصغار والفقراء والأشد ضعفًا الذين يُمنعون من الجلوس إلى المائدة ويترك لهم الفتات المتساقط عنها فقط. إن الكنيسة التي تخرج وتنطلق تعرف كيف تبادر بدون خوف وتذهب لتلتقي وتبحث عن البعيدين لتصل إلى تقاطعات الطرق لتدعو المهمّشين، أولئك الذين نهمّشهم نحن كمجتمع.

وختم البابا فرنسيس رسالته بالقول إن التنمية الإقصائيّة تجعل الأغنياء أكثر غنى والفقراء أكثر فقرًا؛ أما التنمية الحقيقية فهي التي تهدف إلى الإدماج، فتدمج جميع رجال ونساء العالم، وتعزز نموّهم الشامل وتعتني بالأجيال المستقبليّة. إنَّ التنمية الحقيقية هي شاملة وخصبة وتتوق نحو المستقبل.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7730 ثانية