كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي
| مشاهدات : 842 | مشاركات: 0 | 2019-06-28 09:33:45 |

البابا يدعو لإرادة اجتماعية وسياسية حقيقية للقضاء على الجوع في العالم

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أوضح البابا فرنسيس أن مشكلة نقص الغذاء والحصول على المياه الصالحة للشرب تكمن أساسًا في "غياب الشفقة ولامبالاة الكثيرين، ورغبة اجتماعية وسياسية ضئيلة للإجابة على الواجبات الدولية"، وذلك خلال استقباله المشاركين في دورة لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

وقال: "إن غياب الغذاء والماء ليس مسألة داخلية وحصرية للبلدان الأشد فقرًا وهشاشة، بل هي تتعلّق بكل فرد منا لأننا ومن خلال تصرّفاتنا نشارك جميعًا بشكل أو بآخر في تعزيز أو وقف عذاب العديد من إخوتنا. جميعنا مدعوون لنصغي إلى صرخة إخوتنا اليائسة ولكي نضع الوسائل الضرورية لكي يعيشوا في احترام حقوقهم الأساسية".

ولفت الحبر الأعظم إلى أنه من الوسائل الموجودة في متناول يد الجميع "التخفيف من الإسراف في الأكل والمياه"؛ وفي هذا السياق "تشكّل التربية والتوعية الاجتماعية استثمارًا على المدى القصير والطويل، لأنّ الأجيال الجديدة ستنقل هذه الشهادة للأجيال المستقبلية، عالمة أنه لا يمكن السماح لهذه المأساة الاجتماعية أن تستمر أكثر".

وشدد البابا فرنسيس على أن الرابط بين الهشاشة البيئية وانعدام الأمن الغذائي وحركة الهجرة هو واضح جدًا، فتزايد أعداد اللاجئين حول العالم خلال السنوات الأخيرة قد أظهر أن مشكلة بلد ما هي مشكلة العائلة البشرية بأسرها. لذلك من الأهمية بمكان أن يُصار إلى تعزيز تنمية زراعية في المناطق الأكثر ضعفًا وتقوية تأهيل الأرض واستدامتها.

ودعا قداسته الحكومات والشركات والعالم الأكاديمي ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد إلى الانضمام لجهود منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وغيرها من المنظمات الدولية، "في الجهد المشترك، للتمكّن من تحقيق الأهداف والالتزامات من خلال برامج وسياسات تساعد السكان المحليين على تحمّل مسؤليات بلدهم وجماعتهم وحياتهم"، مؤكدًا "التزام الفاتيكان للقضاء على الجوع في العالم، وضمان مستقبل أفضل للبشرية بأسرها".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9285 ثانية