كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي
| مشاهدات : 547 | مشاركات: 0 | 2019-06-26 16:59:40 |

حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد

 

عشتارتيفي كوم- نوا/

 

دفع ارتفاع اسعار مادة بيض المائدة في الاسواق المحلية بإقليم كوردستان الى لجوء وزير الزراعة والموارد المائية بالوكالة ريباز حملان الى اتخاذ عدة قرارات للسيطرة على ارتفاع الاسعار والحد منها.

وبحسب ما منشور على الموقع الرسمي لوزارة الزارعة والموارد المائية في حكومة الاقليم اليوم الاربعاء، فإن حملان عقد اجتماعا مع مديري، وكلاء، ومستشاري الوزارة.

ونوهت الوزارة الى انه تقرر عن الاجتماع تشكيل لجنة خاصة من المديرية العامة للثروات الحيوانية والبيطرة لغرض زيارة وزارة زراعة العراق الاتحادي من اجل تنظيم تعليمات استيراد بيض المائدة مع مراعاة حماية وتنمية الانتاج الداخلي.

وتابع البيان انه تقرر عن الاجتماع ايضا ابلاغ وزارة الداخلية والجهات المعنية بشديد الاجراءات في المنافذ الحدودية لمنع ادخال مادة بيض المائدة بالطرق غير القانونية والتي لا تخلو من وجود مخاطر على صحة المواطنين.

وتجاوزت اسعار بيض المائدة للطبقة الواحدة في الاسواق المحلية باقليم كوردستان مؤخرا خمسة آلاف دينار عراقي اي اكثر من اربعة دولارات امريكية وذلك بعدما كان يتراوح سعر الطبقة بين 2000 – 300 دينار وذلك بسبب صدور قرار اتحادي يقضي بمنع استيراد تلك المادة الغذائية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7527 ثانية