كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي
| مشاهدات : 920 | مشاركات: 0 | 2019-06-26 10:15:36 |

رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي

 

عشتار تيفي كوم/

عقد لقاء في مبنى البرلمان الهولندي في العاصمة السياسيه لهولندا Danhach دنهاخ حضره اللقاء الأستاذ يوسف يعقوب متي رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني والأستاذ د عزيز عمانوئيل مسؤول العلاقات الخارجية في العراق لمجلس بيث نهرين القومي يوم الثلاثاء ٢٥ /٦/ ٢٠١٩ كما حضر من الإخوة الايزيديين السيد فكرت مجدي عمر والسيد كهرمان بيريرهان والسيد حسين سلو خلف ، ادار الجلسة عضو البرلمان الهولندي السيد جيول فوردوند كما حضر السيد هينك فالك والسيد يوهانس دي جونج رئيس مؤسسة سالوكس المنظمة المسيحية في اوربا.

تحدث الأستاذ يوسف عن وضع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري والمسيحيين في العراق وعن عدم مبادرة حكومةً العراق وبرلمان العراق بمنح حقوق الأقليات لا بموجب المادة الدستورية ١٢٥ ولا المادة ١١٩ والمواد الأخرى فيما يخص الإدارة الذاتية ومحافظة سهل نينوى ولا بخصوص اقليم سهل نينوى وسنجار ولم تبادر الحكومة العراقية باي عمل من شأنه ان ينم عن مساعدة شعبنا والايزيدية لا بإعادة الأعمار ولا تنمية الاقتصاد. ولم يتم بناء امن الأقليات وانما اقتصر على جعل امن سهل نينوى بيد الحشد الشعبي فقط وقليل من الشرطة المحلية .

ومن جانبه اكد عضو البرلمان الهولندي السيد جيول فوردوند ان مجموعة من البرلمانيين العراقيين كانوا في البرلمان الهولندي وسئلوا عن موضوع الإدارة الذاتية للأقليات من الكلدان السريان الآشوريين والايزيدية ققالوا نحن نعترف بهذا الحق ونعمل عليه جاهدين. وهنا استغرب الوفد الكلداني السرياني الآشوري والايزيديين من هذا الكلام وقالوا لو كان هذا صحيحا لماذا لا تعلن الحكومة العراقية هذا الشيء لتستقر الأقليات .

وقال الأستاذ يوسف هذه سياسة معروفة وغايتها التمادي وضياع الوقت وبعد ان تنتهي الأقليات من العراق سوف تقول حكومة العراق نحن مستعدون لمنح الأقليات حقوقها ولكن لا توجد إعداد كافية منهم لإدارة هذه العملية وهذا شيء غير مقبول من هذه المجموعة البرلمانية العراقية التي أدلت بهذا الكلام في البرلمان الهولندي. وعلى العكس إذا هم صادقون ليناقشوا حقوق الأقليات المصابة بالتطهير العرقي جراء الإرهاب ونتاج الحكومات المتعاقبه بعد سقوط نظام صدام. 

كما تحدث السيد فكري مجدي عن وضع الايزيدية المتردي في العراق وبنفس الطريقة التي اصيبوا بها نتيجه التطهير العرقي. واعطى موجزاً عن وضع الايزيدية في سنجار وسهل نينوى والمهجر .

وأعطى الأستاذ عزيز عمانوئيل موجزاً عن وضع الكلدان السريان الاشوريين في العراق وسهل نينوى والموصل والمهجر.

كما طالب الوفد بتحقيق مخرجات مؤتمر بروكسل الذي عقد للفترة ٢٧-٣٠/٦/ ٢٠١٧ في البرلمان الأوربي لغرض إنهاء مأساة شعبنا. لانه الحل الوحيد لاستقراره.

وجدير بالذكر انه سيكون لرئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني الأستاذ يوسف يعقوب متي عدد من اللقاءات الاخرى مع اعضاء البرلمان الاوربي والالماني فضلا عن القائه عدد من المحاضرات فيما يخص حقوق شعبنا.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1817 ثانية