كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي
| مشاهدات : 974 | مشاركات: 0 | 2019-06-26 10:14:58 |

الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

قالت دائرة تنمية المجتمع أبوظبي، انها بدأت إجراءات ترخيص 19 دار عبادة قائمة في الإمارة، تضم 17 كنيسة تتبع الطوائف المسيحية المختلفة، ومعبدين للهندوس، والسيخ، وذلك في إطار دورها كجهة منظمة لدور العبادة في أبوظبي.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية، سلطان الظاهري، “خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد  في مقر الدائرة بأبوظبي”، أن دائرة تنمية المجتمع تعمل الدائرة حاليا ووفق الأطر المنظمة، على تسهيل وتيسير متطلبات ترخيص دور العبادة وتنظيم آلياتها، بما يسهم في خدمة كافة الديانات والطوائف، وبما يعزز مكانة الدولة كواحة سلام وتسامح، مؤكدا على أن تنظيم دور العبادة يُعد خطوة حكومية رائدة وفاعلة لضمان حصول كافة رعايا الديانات الأخرى على حقوقهم في ممارسة شعائرهم الدينية، وتلبية احتياجاتهم الدينية، وبما يتوافق مع العادات والتقاليد والنظم والقوانين المعمول بها في الدولة.

وأضاف: دولة الإمارات بها أكثر من 200 جنسية من مختلف دول العالم، ونحرص على أن يشعر الجميع بأنه جزء من نسيج هذا المجتمع وأن الدولة تقدرهم عبر توفير إمكانية ممارستهم لشعائرهم الدينية، خاصة وأن الدولة باتت مقصداً للملايين ممن يرغبون بالعيش والاستثمار والسياحة والعمل بها، وعليه فإنه من الواجب علينا تأمين كافة مناحي الحياة لهم ليحظوا بجودة حياة ذات مستوى عالي، وأن يجدوا كل ما يمكنهم من العيش في استقرار”.

وأكد الظاهري، على أن توفير الدولة للمقيمين على أرضها مكانًا لممارسة شعائرهم الدينية يعد شيء إيجابي يخدم المجتمع ولا يضر بالثقافة والعادات والتقاليد. فيما أكد رئيس قسم التسامح والهوية الوطنية في الدائرة، صالح المازمي، إلى أن جميع الفعاليات والأنشطة التي تتم داخل دور العبادة يجب أن تحصل على تصريح من الدائرة، مشيرا على أن الدائرة ستضع آليات واشتراطات لتفعيل الرقابة الذاتية داخل دور العبادة وذلك لتوحيد آليه تنظيم الفعاليات، وجمع التبرعات، وضمان التزام الخطاب الديني داخل دور العبادة بقيم السلام والتسامح، حيث تحرص الدائرة على التعامل مع دور العبادة كشركاء في المسؤولية المجتمعية.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1154 ثانية