كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي
| مشاهدات : 618 | مشاركات: 0 | 2019-06-22 14:50:53 |

الحزب الديمقراطي الكوردستاني يحسم أمر مرشحيه لحكومة الإقليم الجديدة

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلن مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أن حزبه بت في أسماء مرشحيه لوزارات الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان، وأنه يدعو الأطراف الأخرى للحذو حذوه في أقرب وقت.

وصرح مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، عارف رشدي، لشبكة رووداو الإعلامية، بالقول: "بت الحزب الديمقراطي الكوردستاني في أسماء الوزراء الذين سيشغلون المناصب الوزارية التي ستكون للحزب في الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان، وسيجتمع المكتب السياسي هذا الأسبوع لاتخاذ قراره النهائي بشأن هذه المسألة".

وتمنى مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني على الأطراف الأخرى أن تسرع في تقديم أسماء مرشحيها للمناصب الحكومية إلى وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني لتشكيل الكابينة الحكومية الجديدة، لأن "تشكيل الكابينة الحكومية الجديدة في أقرب وقت، هو مطلب المرحلة والتأخر فيه أكثر من هذا له أضرار كبيرة، آمل تشكيل الكابينة الحكومية في الموعد المحدد".

كلف رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، في يوم الأربعاء 12 حزيران 2019، مسرور البارزاني بتشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان، وبموجب القانون يجب على مسرور البارزاني إكمال تشكيل الكابينة الحكومية خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تكليفه.

الوزارات المقرر أن تكون للحزب الديمقراطي الكوردستاني في الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان، بصفته الفائز الأول في انتخابات برلمان كوردستان، هي:

1- وزارة الداخلية.

2- وزارة الموارد الطبيعية.

3- وزارة التربية.

4- وزارة الكهرباء.

5- وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

6- وزارة العدل.

7- وزارة الصحة.

8- وزارة البلديات والسياحة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3606 ثانية