كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي
| مشاهدات : 536 | مشاركات: 0 | 2019-06-21 14:48:33 |

ارتفاع عدد حرائق الأراضي الزراعية في نينوى لـ 259 .. تضرر 65 ألف دونم

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

اعلنت مديرية زراعة نينوى ، اليوم الجمعة ، ارتفاع عدد الحرائق في الاراضي الزراعية بعموم المحافظة الى 259 حريقا.

وقال مدير زراعة نينوى دريد حكمت طوبيه في تصريح لمراسل (باسنيوز)، ان "عدد الحرائق في الاراضي المزروعة بالحنطة والشعير منذ البدء بموسم الحصاد في الخامس عشر من شهر مايو/ ايار الماضي ، في جميع الوحدات الادارية التابعة لمحافظة نينوى ارتفع الى 259 حريقا لغاية نهاية امس الخميس".

وأكد طوبيه ان " الحرائق تسببت بمصرع عشرة اشخاص في قضائي تلعفر وسنجار وناحية بعشيقة، واصابة اربعين اخرين، فضلا عن احتراق مساحات تزيد عن 65 ألف دونم ، واحتراق عجلتي اطفاء تابعة للدفاع المدني و 6 اليات مخصصة لحصاد الحنطة والشعير" .

وشدد طوبيه على حاجة المحافظة الماسة الى المزيد من اليات الاطفاء ، مبينا ان " العدد الحالي غير كاف ولا يتناسب مع حجم الاراضي الزراعية في نينوى"، مشيرا الى ان "مساحة الاراضي في نينوى تزيد عن 6 مليون دونم وهي بحاجة الى مئات سيارات الاطفاء ، لكن المتوفرة حالياً لا تزيد عن 53 سيارة اطفاء فقط".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7939 ثانية