كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي
| مشاهدات : 857 | مشاركات: 0 | 2019-06-19 10:01:02 |

في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!

 

عشتار تيفي كوم/

أكَّد رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام أن مسار التاريخ ظالم لشعبنا وأننا بعد " سيفو" وبعد " سيميل" وبعد " داعش" نكاد نفقد حضورنا ودورنا في الشرق ونكاد نصبح بقايا يشار الينا بالاعداد، ويسموننا " أقليات" ويبحثون لنا عن مكان في أي بقعة من أرض غريبة  لينتهوا من قضية مسيحيي الشرق بحضور عضوا قيادة الرابطة جورج شاهين وجبران كلي ومدير مدرسة الترقي سمير كولو.

 وقال ايليا برصوم رئيس اللجنة الثقافية في الرابطة أن واجبنا ان نتابع مسيرة الاجداد في تعليم لغتنا المقدسة  للاجيال الصاعدة حيث نعتبرها مسألة اساسية مصيرية لان استمرارية لغتنا هي مرادفة لاستمرارية وجودنا.              

وشدد افرام أن الرابطة نبض وضمير مسيحي مشرقي ترفض الاستسلام، وتعاند بكل الوسائل. ومنها التشبث بالهوية والانتماء واللغة، لذلك كانت دورة " الملفونو كابي كورية" مع مكتب الطلاب في الرابطة ومع " جمعية أصدقاء اللغة" التي نختتمها اليوم ونُخرج الدفعة

على أمل أن يكونوا رسلاً في بيئاتهم وعلى  أمل أن تفهم الدولة العثمانية معنى التنوع والتعدد وأن تعترف باللغة السريانية لغة وطنية وعلى أمل أن تعود كل الكنائس المشرقية وخاصة المارونية الى عمق تراثها السرياني وتعيد الروح الى هذه اللغة المقدسة في مدارسها.

 وشكر افرام رئيس مكتب الطلاب الاسبق المغترب عبود كورية على مساهماته المتنوعة في دعم نشاطات الرابطة وأعتبره مثالاً للالتزام والعطاء،وأشاد برئيس اللجنة الثقافية المهندس ايليا برصوم على متابعته وقدّم للملفونو " كابي كورية" هدية قيّمة هي " لوحة العشاء السريّ" منحوتة بيد عضو قيادة الرابطة يعقوب أسمر.

 ووزع افرام شهادات التخرج على الطلاب مع هدية دعم.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6156 ثانية