كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي
| مشاهدات : 886 | مشاركات: 0 | 2019-06-17 10:18:58 |

قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"

 

عشتار تيفي كوم - نور نيوز/

ترأّس بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني، مساء السّبت، صلاة مساء عيد العنصرة وتذكار شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"، في كنيسة مار أفرام - بوينس آيريس، بمشاركة النّائب البطريركيّ في الأرجنتين كريسوستوموس يوحنّا غسالي، النّائب البطريركيّ ومدير المؤسّسات البطريركيّة الخيريّة في العطشانة كريسوستوموس ميخائيل شمعون، والقاصد الرّسوليّ لكنائس الكرازة التّبشيريّة السّريانيّة في البرازيل تيطس بولس توزا.

 وحضر الصّلاة رئيس أساقفة بوينس آيريس والمتقدّم في الأساقفة في الأرجنتين الكاردينال ماريو أوريليو بولي، ومطران بوينس أيريس للرّوم الأرثوذكس يعقوب الخوري، ومطران بوينس أيريس للرّوس الأرثوذكس إغناطيوس، بحسب إعلام البطريركيّة.

في ختام الصّلاة، أبدى أفرام الثّاني فرحته بلقاء أبنائه الروحيّين في الأرجنتين، وأشار في كلمته إلى أهمّيّة عيد العنصرة في توحيد المسيحيّين عبر الرّوح القدس الواحد، وتوقّف عند شهداء "سيفو" الّذين وصفهم بـ"أعضاء أحياء في الكنيسة وهم الّذين أسّسوا كنيسة اليوم على إيمان الصّخرة والحقّ".

بعد الصّلاة، دشّن البطريرك أفرام لوحة تذكاريّة لشهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو" في الباحة الخارجيّة للكنيسة، وأقام خدمة الشّهداء إحياءً لذكراهم وطلبًا لشفاعتهم.

أمّا الأحد فترأّس قدّاس عيد العنصرة في كاتدرائيّة مار بطرس في لا بلاطا- الأرجنتين، أشار خلاله إلى الشّجاعة الّتي منحها الرّوح القدس للتّلاميذ لينطلقوا في كلّ أقطار العالم ويبشّروا بالإنجيل بدون خوف.

بعد القدّاس، دشّن بطريرك السّريان الأرثوذكس نصبًا تذكاريًّا لشهداء "سيفو" في بلديّة لا بلاطا في الأرجنتين، وأقام خدمة الشّهداء بمشاركة رئيس الأساقفة المرافقين ورئيس أساقفة لا بلاطا للكاثوليك المونسينيور فيكتور مانويل فرنانديز، ورئيسة البلديّة وعدد من المسؤولين.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7879 ثانية