كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي
| مشاهدات : 854 | مشاركات: 0 | 2019-06-17 10:16:13 |

عبدو أبو كسم مدير المركز الكاثوليكي للإعلام في لبنان: كمسيحيين في هذا الشرق مدعوين لنكون مستعدين لحمل الصليب

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أكّد مدير المركز الكاثوليكي للإعلام في لبنان الأب عبدو أبو كسم "أننا كمسيحيين في هذا الشرق مدعوين أن نكون على استعداد دائم لحمل الصليب، لأن يسوع حمل صليبه في هذا الشرق وقال لنا "من يريد أن يتبعني فليحمل صليبه"، مشيرًا إلى أن "صليبنا ليس للزينة بل ليكون عونًا لنا في وقت الصعوبات ووقت المحن، وحارس لنا وقت الأزمات، والكنيسة في الشرق مبنية على دم الشهداء وهي حلقة لا تنكسر وهي كنيسة يسوع المسيح الفادي والمصلوب وكنيسة القيامة".

ولفت أبو كسم، في ندوة صحفية عقدت في المركز الكاثوليكي للإعلام، حول قراءة في كتاب "مذود وصليب"، خواطر وتأملات لزمن الميلاد والقيامة.. وحياة الشهادة للمسيح، للأب مازن متوكا، إلى أن "الكنيسة السريانية في العراق التي ينتمي إليها الأب متوكا قدمت الشهداء إثر انفجار أو خطفوا أو ذبحوا، من مرارة هذا الصليب الذي فيه ألم وانتهاك لكرامة ولحقوق الإنسان كتب الأب متوكا "مذود وصليب" مذود فيه بداية الحياة الجديدة بولادة سيدنا يسوع المسيح وصليب كان الطريق التي أخذتنا إلى القيامة الجديدة معه".

وأضاف "أننا ذهبنا إلى أرض العراق الواسعة وزرنا قره قوش والقوش ورأينا هذه الكنائس الكبيرة القديمة سنة 1993 ولكن عندما رأينا الحرب والدمار الذي حصل، علمنا كم من التراث كان ينضرب في تلك الأرض. لكن حين رأينا البطريرك يونان مع الأساقفة يقيمون القداديس في الموصل وقره قوش مع الناس القليلة التي عادت، رأينا علامة الرجاء المسيحي وفهمنا ما معنى أننا بذور في هذا الشرق، فحبة الحنطة تدفن في الأرض ولكن تعود وتعطي حبوبًا كثيرة، هكذا نحن المسيحيون في هذا الشرق".

من جهته، تحدث الأب مازن متوكا حول قراءة في كتابه والبعد المسكوني فيه، وقال إن "بين نخلة العراق وأرزة لبنان حكاية نُسجت خيوطها الذهبية بسنابل حنطة الشهادة المسيح يسوع، فخلاصنا بإيماننا وبشهادتنا للمسيح يسوع ربنا. فتكون لنا الحياة الأبدية. وهكذا كان هذا الكتاب خبرة إصغاء لكلام المُعلم يسوع المسيح المخلِّص".

واعتبر أن "من المذودِ إلى الصليبِ طريقٌ حافلٌ بمحطّاتٍ غَيّرَتْ تاريخَ البشريةِّ، بدأتْ بالبشارةِ لتكسرَ صمتَ العُقرِ الرتيبِ، وتملأَ قلبَ العذراءِ بالمحبّةِ الفائضةِ للبشريّةِ الرازحةِ تحتَ ثقلِ همومِها وتيهِها. ولتُعلّمَ الأجيالَ محبّةَ اللهِ الوافرةَ للإنسانِ؛ بـ"الكلمةِ" الذي كانَ منذُ البدءِ ولا زالَ يُعلّمُ".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8535 ثانية