الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      اختتام الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية في بغداد      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 1707 | مشاركات: 0 | 2019-06-17 10:16:13 |

عبدو أبو كسم مدير المركز الكاثوليكي للإعلام في لبنان: كمسيحيين في هذا الشرق مدعوين لنكون مستعدين لحمل الصليب

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أكّد مدير المركز الكاثوليكي للإعلام في لبنان الأب عبدو أبو كسم "أننا كمسيحيين في هذا الشرق مدعوين أن نكون على استعداد دائم لحمل الصليب، لأن يسوع حمل صليبه في هذا الشرق وقال لنا "من يريد أن يتبعني فليحمل صليبه"، مشيرًا إلى أن "صليبنا ليس للزينة بل ليكون عونًا لنا في وقت الصعوبات ووقت المحن، وحارس لنا وقت الأزمات، والكنيسة في الشرق مبنية على دم الشهداء وهي حلقة لا تنكسر وهي كنيسة يسوع المسيح الفادي والمصلوب وكنيسة القيامة".

ولفت أبو كسم، في ندوة صحفية عقدت في المركز الكاثوليكي للإعلام، حول قراءة في كتاب "مذود وصليب"، خواطر وتأملات لزمن الميلاد والقيامة.. وحياة الشهادة للمسيح، للأب مازن متوكا، إلى أن "الكنيسة السريانية في العراق التي ينتمي إليها الأب متوكا قدمت الشهداء إثر انفجار أو خطفوا أو ذبحوا، من مرارة هذا الصليب الذي فيه ألم وانتهاك لكرامة ولحقوق الإنسان كتب الأب متوكا "مذود وصليب" مذود فيه بداية الحياة الجديدة بولادة سيدنا يسوع المسيح وصليب كان الطريق التي أخذتنا إلى القيامة الجديدة معه".

وأضاف "أننا ذهبنا إلى أرض العراق الواسعة وزرنا قره قوش والقوش ورأينا هذه الكنائس الكبيرة القديمة سنة 1993 ولكن عندما رأينا الحرب والدمار الذي حصل، علمنا كم من التراث كان ينضرب في تلك الأرض. لكن حين رأينا البطريرك يونان مع الأساقفة يقيمون القداديس في الموصل وقره قوش مع الناس القليلة التي عادت، رأينا علامة الرجاء المسيحي وفهمنا ما معنى أننا بذور في هذا الشرق، فحبة الحنطة تدفن في الأرض ولكن تعود وتعطي حبوبًا كثيرة، هكذا نحن المسيحيون في هذا الشرق".

من جهته، تحدث الأب مازن متوكا حول قراءة في كتابه والبعد المسكوني فيه، وقال إن "بين نخلة العراق وأرزة لبنان حكاية نُسجت خيوطها الذهبية بسنابل حنطة الشهادة المسيح يسوع، فخلاصنا بإيماننا وبشهادتنا للمسيح يسوع ربنا. فتكون لنا الحياة الأبدية. وهكذا كان هذا الكتاب خبرة إصغاء لكلام المُعلم يسوع المسيح المخلِّص".

واعتبر أن "من المذودِ إلى الصليبِ طريقٌ حافلٌ بمحطّاتٍ غَيّرَتْ تاريخَ البشريةِّ، بدأتْ بالبشارةِ لتكسرَ صمتَ العُقرِ الرتيبِ، وتملأَ قلبَ العذراءِ بالمحبّةِ الفائضةِ للبشريّةِ الرازحةِ تحتَ ثقلِ همومِها وتيهِها. ولتُعلّمَ الأجيالَ محبّةَ اللهِ الوافرةَ للإنسانِ؛ بـ"الكلمةِ" الذي كانَ منذُ البدءِ ولا زالَ يُعلّمُ".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6418 ثانية