كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي
| مشاهدات : 874 | مشاركات: 0 | 2019-06-17 10:15:31 |

المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يشارك في اجتماع المؤسسات الآشورية الأوروبية في مدينة بادربورن الألمانية

 

 عشتار تيفي كوم/

بدعوة من اتحاد الأندية الآشورية في أوروبا الوسطى شارك المرصد الآشوري لحقوق الإنسان ممثلاً بمديره التنفيذي جميل دياربكرلي في اجتماع المؤسسات الآشورية في أوروبا الذي أقيم في مدينة بادربورن الألمانية يومي السبت والأحد 9 وَ10 حزيران/ يونيو 2019.

وجاء هذا الاجتماع، الذي حضره ممثلو 55 مؤسسة آشورية (أحزاب وأندية ومنظمات حقوقية) من مختلف انحاء أوروبا، لدراسة واقع مؤسساتنا القومية، وإيجاد سبل للتشبيك والتعاون وتبادل الخبرات بين هذه المؤسسات القومية، وقد تم الاتفاق على ضرورة عقد اجتماع سنوي لكل المؤسسات الآشورية في أوروبا لزيادة التفاعل والتواصل بينها. 

وخلال كلمته اكد المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الإنسان جميل دياربكرلي على نجاح هذا الاجتماع الذي جاء بعد سنوات طويلة، والذي استطاع ان يجمع عدد كبير من المؤسسات القومية الوازنة والفاعلة بين أبناء شعبنا في اوروبا على طاولة واحدة لتدرس واقع الحركة القومية في أوروبا، وإيجاد نقاط مشتركة يبنى عليها في المستقبل القريب لتطوير وتجديد الخطاب القومي، وبالتالي الآداء القومي على أرض الواقع.

مشيراً في كلمته ضرورة إعادة ثقة الشارع الكلداني السرياني الآشوري في أوروبا بالمؤسسات القومية القائمة اليوم، وذلك من خلال تعاونها وتوزيع الأدوار والتشبيك في ما بينها، واعتمادها لمعايير المهنية والواقعية والشفافية في التعامل مع الفئات التي تستهدفها بعيداً عن الخطابات الخشبية التي كانت مستعملة في سبيعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0117 ثانية