البطريركية الكلدانية تكرم الطلبة الاوائل في مدارسها      زيارة تهنئة لمنتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية الى مجلس السريان / برطلي      كهنة عراقيين يشاركون في الاجتماع الوزاري لتعزيز الحريات الدينية / واشنطن      جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان      الدراسة السريانية تنتهي من تدقيق منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الثالث الابتدائي لطباعته      الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي      كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      نيجيرفان البارزاني: قوات الأسايش ومكافحة الإرهاب تواصل عملها الجاد والدؤوب لضمان أمن إقليم كوردستان      دراسة: تزايد حالات العنف بسبب الانتماء الديني      إيران.. "اختفاء" مليار يورو مخصصة للاستيراد      بطولة غرب آسيا.. العراق ولبنان يفتتحان النسخة التاسعة      الولايات المتحدة: ارتفاع درجات الحرارة بشكل مذهل في بعض المناطق      البطريرك الراعي يلتقي وفدًا من مشيخة العقل - بكركي      الحكومة العراقية ترسل 476 مليار دينار من مستحقات البيشمركة إلى إقليم كوردستان      من نفذ "ضربة المستشارين" المفاجئة في العراق؟      إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟      مليونير أميركي يتبرع بالآلاف عبر تويتر.. ومفاجأة من ترامب
| مشاهدات : 607 | مشاركات: 0 | 2019-06-16 10:56:57 |

العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر

 

عشتارتيفي كوم- المعلومة/

 

أعلن مكتب ممثلية التجارة الامريكية، السبت، أن العراق قرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر عبر مكتب خاص في مطار بغداد الدولي بهدف تسهيل زيارات اللجنة الوطنية للاستثمار للمستثمرين الأمريكيين.
وذكر موقع مكتب ممثلية التجارة الامريكية في بيان ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “الجلسة الثانية لمجلس التجارة والاستثمار بين الولايات المتحدة والعراق عقدت في العاصمة واشنطن والذي تم تأسيسه بموجب اتفاقية إطار التجارة والاستثمار الموقعة بين البلدين في عام 2005، ترأسها وزير التجارة العراقي محـمد هاشم العاني ونائب الممثل التجاري الأمريكي جيفري جريش”.
وأضاف، أن “ العراق والولايات المتحدة ناقشا خلال الاجتماع مجموعة من قضايا التجارة والاستثمار الثنائية وزيادة دمج العراق في الاقتصاد العالمي والبحث عن سبل لتشجيع المزيد من الوصول المتبادل إلى الأسواق ، وبالتالي خلق فرص عمل وجذب الاستثمارات إلى كلا البلدين”.
وأعربت الولايات المتحدة عن دعمها لقرار العراق بـ”إعادة الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية والقيام بالإصلاحات المحلية اللازمة للتوافق مع التزامات منظمة التجارة العالمية وتحرير التعريفات الجمركية والتجارة في الخدمات. كما أعربت الولايات المتحدة عن دعمها لقرار العراق بقبول الإعلانات الضريبية المعدة وفقًا للمعايير المالية الدولية”.
وبحسب البيان فإن “ العراق اكد للولايات المتحدة انه سيصدر تأشيرات دخول لمدة 12 شهرا للمواطنين الأمريكيين وتسهل زيارات اللجنة الوطنية للاستثمار للمستثمرين الأمريكيين من خلال منح تأشيرات دخول متعددة لمدة 6 أشهر عبر مكتب خاص لإصدار التأشيرات يقع في المطار”.
واوضح البيان، أنه “لتحسين الوصول إلى الأسواق الثنائية والمتبادلة ، أثارت الولايات المتحدة مسألة الحد من متطلبات الوثائق غير الضرورية واستخدام المعايير الدولية. كما شجعت الولايات المتحدة العراق على تخفيض تعريفة الدواجن، فيما ناقش العراق والولايات المتحدة أيضا واردات الأرز والقمح وشفافية عملية مناقصة الحبوب في العراق بموجب مذكرتي تفاهم، كما اشترك العراق مع الولايات المتحدة في مذكرة تفاهم لزيادة مشتريات الأدوية والأجهزة الطبية والمعدات “.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5451 ثانية