كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي
| مشاهدات : 544 | مشاركات: 0 | 2019-06-15 09:42:03 |

نادي عائلي للمسيحيين في بغداد ازدهر في عهد صدام حسين !!! وتم غلقه واغتصاب بنايته في عهد عادل عبد المهدي !!!؟

انطوان دنخا الصنا

 

——- 
 نادي سومر العائلي احد المراكز الاجتماعية والعائلية والثقافية والترفيهية للمسيحيين في بغداد مقره في الكرادة تأسس سنة ١٩٧٣ على خلفية قرار الحكومة العراقية آنذاك لمنح الحقوق الثقافية للمواطنين الناطقين باللغة السريانية وكان النادي ملتقى للعوائل المسيحية لممارسة طقوسهم وخصوصياتهم الثقافية والاجتماعية والاحتفالات الدينية .

بناية مقر النادي الحالية في الكرادة مؤجرة بعقد ايجار اصولي بأيجار رمزي مدى الحياة موقع مع امانة بغداد لان ملكيتها تعود لها بتوجه رسمي من رئاسة ديوان الرئاسة المنحلة سنة 2001 وبتوجه مباشر من صدام حسين بناءا على طلب هيئتنا الادارية بعد ان اصبح بدل الايجار يثقل كاهلنا ولاننا مسيحيين ولنا خصوصية اجتماعية وثقافية ودينية !!! وبعد سنة 2003  راجعني شخصيا وفد من حزب الدعوة الإسلامي وقال انتم جماعة صدام !!! اخلوا بناية النادي نريدها رغما عنكم !!! قلت لهم نحن مواطنون مسيحيون عراقيون لسنا جماعة اي جهة ولا نتخلى عن بناية النادي الا بالقانون !!! لهذا رفعت امانة بغداد سنة 2004 قضية اخلاء مبنى نادينا امام محاكم الكرادة وكسبنا الدعوي قانونا واكتسبت الدرجة القطعية استئنافا وتميزا واستمر النادي في نشاطاته الاجتماعية لكن بدرجة اقل بسبب الظروف الأمنية والهجرة .

سنة 2018 ارتكبت امانة بغداد مخالفة قانونية غير مسبوقة بأحالة بناية نادينا الى مستثمر من المتنفذين المعروفين في بغداد والمقربين من بعض الزعماء السياسيين الشيعة وهو السيد عصام الأسدي وشريكه ابو كرار !!! رغم ان عقد ايجار بناية نادينا ساري المفعول بحكم قضائي لكن الموضوع كما يبدو فيه شبه فساد !!! ولكوننا مسيحيين ليس لدينا مليشيات مسلحة وعشائر وأحزاب للدفاع عنا خاصة نحن نحتمي بالقانون فقط لكن مع الاسف القانون غائب في بغداد !!!

رفعت امانة بغداد قضية جديدة امام المحاكم في الكرادة سنتي 2016 - 2017  لتخلية المبنى وأيضا كسبنا القضية قانونا بالدرجة القطعية استئنافا وتميزا نهاية السنة 2018.

بدأت الشركة المستثمرة بمضايقتنا عن طريق امانة بغداد واجهزتها البلدية حيث تم غلق النادي بالقوة منذ سنة 2018 بالكتل الكونكريتية والحواجز الترابية من قبل امانة بغداد لمنع رواد النادي من الدخول وتم طرد العمال المسيحيين ولغاية اليوم النادي مغلق !!! خلافا للقانون !!! هل هذا معقول ؟ وتطالب الحكومة العراقية المسيحيون للبقاء في بغداد !!! انها ازدواجية وهدفها للاستهلاك الاعلامي وتلميع سمعة حكومة العراق دوليا بالخداع والتضليل !!! 

قابلنا غبطة مار ساكو في بغداد وقدمنا كل الوثائق والأوليات لمعاونه نيافة المطران باسل يلدو ووعدنا خيرا لكن دون جدوى !!! سنضطر لتقديمها يا غبطة مار ساكو لقداسة بابا الفاتيكان عند زيارته المرتقبة قريبا للعراق !!!   

كتبنا للسيد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي عن طريق النائب الشجاع المثابر رابي عمانوئيل خوشابا وكذلك عن طريق النائبة المثابرة الست ريحان حنا وجاء جواب رئيس الوزراء ضعيفا جدا وركيكا يقول ان الموضوع ضمن اختصاص السلطة القضائية !!! طيب التجأنا الى دائرة تنفيذ الكرادة لرفع التجاوز والظلم وتنفيذ القانون لكنها تمتنع وتقول لا أستطيع ان أواجه امانة بغداد !!! اين القانون يا سيد رئيس الوزراء واين السلطة القضائية ؟!!!

قابلنا وزير العدل وكالة الاستاذ بنكين الريكاني مشكورا وأمر بالتنفيذ هاتفيا لكن دائرة تنفيذ الكرادة امتنعت عن التنفيذ ولا تعترف بأمر الوزير اصلا !!! 

سلمنا النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي الدكتور بشير حداد الأوراق والوثائق الرسمية للتدخل لمساعدتنا في رفع الظلم عن طريق النائبة المثابرة كلارا عوديشو عضو برلمان الاقليم وتم تسليم كافة الوثائق له شخصيا في بغداد لكن دون جدوى !!! ودون اي تحرك يذكر !!! للاطلاع الرابط ادناه 

كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي

منظمة حمورابي لحقوق الانسان متمثلة برئيستها السيدة باسكال وردا والعزيز رابي وليم وردا وانطلاقا من مبادئها الإنسانية النبيلة بذلت المستحيل وطرقت الكثير من الأبواب لإعادة الحق الى أصحابه بالقانون لكن دون جدوى لان قوة الفساد ونفوذ المستثمر !!! أقوى من القانون واقوى من الحق   

النائب المثابر والشجاع رابي عمانوئيل خوشابا طرح موضوع نادينا والظلم الواقع علينا مباشرة امام رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي وامام رئيس البرلمان والبرلمان بكل صراحة ووضوح في الرابط ادناه للاطلاع لكن دون جدوى !!!

M݀P Emanuel Khoshaba - النائب عمانوئيل خوشابا

امانة بغداد وبتأثير من المستثمر المتنفذ خالفت القواعد القانونية !!! وميزت قرارات محكمة الكرادة المكتسبة الدرجة القطعية لصالحنا !!! لدى محكمة استئناف بغداد الاتحادية وحكمت المحكمة هذه المرة ما شالله لصالح امانة بغداد لتخلية المبنى !!! في سابقة غير قانونية !!! وفيها ايضا شبة فساد ونفوذ المستثمر !!! بحجة ورود كتاب سنة 2012 من الامانة العامة لمجلس الوزراء بعدم الممانعة من إنهاء تخصيص بناية النادي لنادي سومر لانه صادر من دائرة منحلة !!! رغم ان محكمة الكرادة حكمت لصالحنا بعد هذا التاريخ وبوجود الكتاب المذكور اذن هناك التفاف وفساد واستصغار للمسيحيين !!! 

ازاء ما تقدم نرجو التفضل من السادة رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية ورئيس البرلمان ورئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة الاتحادية التدخل لرفع الظلم والإجحاف الواقع علينا واستمرار تخصيص بناية النادي الحالية لنادينا ومنع امانة بغداد والمستثمر من التعرض لنا وفتح النادي المغلق ليكون مركزا ثقافيا واجتماعيا وترفيهيا ودينيا مهم خاص بالمسيحيين في بغداد خصصه النظام الدكتاتوري السابق !!! فليس الاولى ان يحمي ويرعى المسيحيين اليوم في بغداد النظام الديمقراطي الجديد ام ماذا ؟ ويقرر استمرار تخصيص بناية النادي لنا بإيجار رمزي حفاظا على استمرار المسيحيين في وطنهم ولتعزيز التنوع الفسيفسائي لوطننا قوميا ودينيا ومذهبيا وثقافيا وللمحافظة ايضا على سمعة وطننا العراق لدى المجتمع الدولي.

ولا سيما ان قانون بيع وايجار اموال الدولة رقم 21 لسنة 2013 قد اعطى الحق في المادة 26 فقرة اولا - ب بأيجار الاموال غير المنقولة بالبدل الحقيقي وبدون مزايدة علنية بقرار من الوزير او رئيس الجهة غير المرتبطة بوزارة ولما كانت امانة بغداد غير مرتبطة بوزارة فأنها تستطيع ان ان تؤجر بناية نادي سومر العائلي الحالية الى الهيئة الادارية بأعتبارها احد المنظمات والجمعيات التي اشار اليها قانون بيع وايجار اموال الدولة اذا ورد لها توجيه او امر من مقامكم الكريم مع فائق الشكر والاحترام اذا كنتم صادقين وتريدون بقاء المسيحين الأصلاء في وطنهم وارضهم التاريخية العراق  .


ملاحظة
——
كافة الوثائق والأوليات التي تؤيد ما ذهبنا اليه في اعلاه موجودة لدينا 

انطوان دنخا جونا

رئيس الهيئة الادارية لنادي سومر العائلي

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7648 ثانية