كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      الولايات المتحدة بصدد ترحيل 1400 مسيحي عراقي      القس برانسون يدعو لمزيد من الحرية الدينية في الشرق الأوسط      جمعية بابوية تطلق حملة مساعدات للمسيحيين السوريين      فنان شعبنا الكبير ايوان اغاسي يزور ناحيتي مانكيش والقوش      الهيئة الادارية الجديدة لمجلس السريان / برطلي تزور المجلس الشعبي      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر      "صراع العروش" يتصدر ترشيحات إيمي      أمم أفريقيا 2019.. البطولة التي تحولت إلى "مقصلة" للمدربين      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي
| مشاهدات : 653 | مشاركات: 0 | 2019-06-14 11:06:18 |

تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

حذرت النائبة عالية نصيف من تمرير مشروع قانون اللاجئين المقدم من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بصيغته الحالية، مبينة ان هناك فقرات وصفتها بالملغمة تسمح بتجنيس اللاجئين الأجانب ومساواتهم بالعراقيين.
وقالت في بيان ان "المادة 14 من مشروع القانون تنص على أن للوزير احتساب مدة اللجوء التي يقضيها اللاجئ في جمهورية العراق التي تزيد على عشر سنوات اقامة متصلة لأغراض التجنيس بالجنسية العراقية ويعد قبول لجوئه دخولاً مشروعاً للعراق".
وأوضحت "نرى ان هذه المادة لها أبعاد مستقبلية خطيرة ستجعل من العراق بلداً مزدحماً بالمجنسين الأجانب على غرار التجارب السيئة لبعض دول الخليج كالبحرين التي ترى في شوارعها عناصر شرطة باكستانيين يحملون الجنسية البحرينية يوقفون سيارات البحرينيين الأصلاء ويجبروهم على النزول ويفرضون عليهم عقوبات وغرامات".
وتابعت "اذا نظرنا الى قوانين بعض دول الجوار كتركيا - على سبيل المثال - نجد أن اي شخص يقيم على الاراضي التركية اذا كان مسجلاً طالب لجوء سواء في مكاتب الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (unhcr) او لدى دائرة الهجرة التركية لن يحصل على الجنسية التركية أبداً حتى لو بقي مقيماً 50 سنة في تركيا، فلماذا العراق وحده يصبح مباحاً للأجانب؟ علماً بأن المواطن العراقي مازال يعاني البطالة ونقص الخدمات وتدهور القطاع الصحي، فهل يعيش الانسان العراقي الآن برفاهية ويتمتع بثروات بلده لنفتح ابوابنا على مصراعيها للأجانب ونساهم بصنع أكبر وأخطر تغيير ديموغرافي يتسبب بصناعة شعب مهجن".
وبينت "ان هذا القانون لايمكن تمريره بصيغته الحالية الملغمة، والشارع العراقي سيقول كلمته ويرفض هذا القانون، ومن جانبنا لن نصوت عليه في مجلس النواب إلا بعد تعديله وقطع الطريق على أية احتمالات للعبث بالنسيج الاجتماعي العراقي."










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8511 ثانية