بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 476 | مشاركات: 0 | 2019-06-13 14:38:34 |

شجب واحتجاج ضد الدكتاتور التركي وسلطانها الجديد لقصفه قرى كردستانية عراقية

د. كاظم حبيب

 

 

لم تعد أوامر الدكتاتور التركي وسلطانها العثماني الجديد بقصف قرى ومناطق في إقليم كردستان العراق تثير الحكومة الاتحادية أو حكومة إقليم كردستان، فالأمر أصبح اعتيادياً، فالقصف أحياناً يومي وبذريعة بائسة حقاً، وجود فصائل مسلحة من حزب العمال الكردستاني (پ ك ك) على الأراضي الكردستانية العراقية. ففي صبيحة هذا اليوم قصفت الطائرات الحربية التركية الطريق الرابط بين مصيف سولاف ومركز مدينة العمادية فدمرت بانزينخانة مهجورة، تسبب القصف في إلحاق أضرار بمحل لبيع الورود. ثم أغارت الطائرات ثانية على قريتين متقاربتين هما ميرستكي وسركل وأحدثت الغارة أضراراً مادية كبيرة في هذه القرى، كما تضرر خط الكهرباء ومحطة ماء في العمادية. ولم تقع خسائر مادية. (راجع: أمين يونس، خبر عاجل عن قصف تركي لقرى كردستانية 13/06/2019). وقد كان القصف الأول لا يبعد كثيراً عن مقر للحزب الديمقراطي الكردستاني في المنطقة. وقد أصدر الحزب الديمقراطي الكردستاني في المنطقة بياناً بهذا الخصوص.

إننا في الوقت الذي نشجب هذا العمل الجبان والعدواني على الشعب الكردي والأراضي الكردستانية في العراق ونحتج ضد الحكومة التركية التي ماتزال تواصل عدوانها واحتلالها لجزء من الأراضي العراقية بقواتها المسلحة التي تدنس أرض العراق، نطالبها بالانسحاب الفوري والكف عن مواصلة العدوان العسكري البري والجوي ضد المواطنات والمواطنين العزل، ونطالب الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان بتقديم احتجاج شديد اللهجة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ضد الأعمال البربرية للحكومة التركية وسلطانها الدكتاتور الشوفيني المتطرف والأهوج رجب طيب أردوغان ومطالبتهم بوقف عدوانهم وتعويض المتضررين ومحاسبة الفاعلين. كما نطالب الرأي العام العالمي التضامن مع الشعب الكردي في العراق في رفضه لهذا العدوان الجديد والإصرار على انسحاب القوات والجندرمة التركية من الأراضي العراقية في إقليم كردستان.

لتندحر إرادة الشر والعدوان التي تمارسها الحكومة التركية.

13/06/2019










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7031 ثانية