توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      تكريم وحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في القامشلي      بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار      أسماء القديسين والشهداء لتدرج في التقويم الكلداني في أيام الجمع      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق
| مشاهدات : 1161 | مشاركات: 0 | 2019-06-12 10:09:11 |

الكويت تفرض غرامة على الكنيسة الكاثوليكية لعدم تشغيلها ”قساوسة“ مواطنين

 

عشتار تيفي كوم - إرم نيوز/

فرضت الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت، غرامة بقيمة 100 دينار على تجديد إقامات رجال الدين والعاملين في الكنيسة الكاثوليكية، لعدم التزامها بتشغيل نسبة العمالة الوطنية المطلوبة، رغم استحالة توافر رجال دين مسيحيين كويتيين للعمل في الكنيسة.

وقالت المتحدث الرسمي باسم الهيئة، أسيل المزيد، في بيان عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، تعليقًا على فرض الغرامة، إن ”الهيئة تتولى تنفيذ قرارات مجلس الوزراء المتعاقبة بشأن تحديد نسب العمالة الوطنية في الجهات غير الحكومية“.

وأوضحت المزيد أن ”قرارات مجلس الوزراء بتحديد نسب العمالة الوطنية تصدر مقسمة إلى جداول مبين بها نسبة العمالة الواجبة على كل نشاط دون أي استثناءات ويعقب صدور تلك القرارات قرار من المجلس بالجهات المستثناة، إذا كان لذلك مقتضى حتى تكون تلك القرارات مرنة وألا يتم التعديل المتعاقب عليها خشية نسيان نشاط أو أكثر في القرار الصادر بتحديد نسب العمالة الوطنية“.

وأضافت أن ”الهيئة ملتزمة بتطبيق قرارات مجلس الوزراء على جميع المخاطبين بأحكامها إلا أن عدم تطبيق قرار النسب على بعض دور العبادة الأخرى قد يرجع إلى أن أعداد العمالة الوطنية فيها لا تصل إلى الحد الأدنى اللازم لتطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 1028/2014 المتعلق بتحديد نسب العمالة الوطنية في الجهات غير الحكومية حيث يطبق هذا القرار على الجهات التي يعمل بها 25 عاملًا فأكثر“.

وكانت صحيفة ”السياسة“ نقلت في وقت سابق عن مصدر مطلع في الكنيسة الكاثوليكية أن ”تطبيق الغرامة يخالف المنطق والأمر الواقع؛ لأن معظم الوظائف بالكنيسة هي لرجال الدين وموظفي الخدمات، ولا يوجد مواطنون يستطيعون شغلها، بل إن الكويت بأكملها لا يوجد بها سوى رجل دين كويتي واحد فقط“.

ووفقًا لإحصائيات محلية، تضم الكويت بين فئات مجتمعها مواطنين مسيحيين يبلغ عددهم قرابة 262 مواطنًا، يمثلون 12 عائلة كويتية مسيحية تتمتع بنفس حقوق المواطنين المسلمين، فيما يبلغ عدد المسيحيين من غير الكويتيين قرابة 500 ألف من جنسيات عربية وأجنبية.

ويوجد في الكويت 8 كنائس تمثل المذاهب المسيحية الأرثوذوكسية والكاثوليكية والبروتستانت، وغالبية مرتاديها من الوافدين الأجانب المقيمين في البلاد، وتعد الكويت من الدول الخليجية التي يتمتع فيها المسيحيون المواطنون والأجانب بقدر من الحرية الدينية وخاصة على صعيد بناء الكنائس وممارسة الشعائر الدينية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8755 ثانية