البطريرك ساكو يلتقي السيد هادي العامري      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي سعادة حاكم مقاطعة سانتياغو ديل إستيرو      طالبتان من ابناء شعبنا تحصدان جوائز اختبارعالمي      الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      تقنية الفيديو في موضع اتهام بسبب إضاعة الوقت في مباريات كوبا أمريكا      فرق الدفاع المدني في اربيل ودهوك تتوجه الى مدينة الموصل      الحر في ألمانيا "يذيب الإسفلت".. ويلوي قضبان القطارات      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟
| مشاهدات : 1088 | مشاركات: 0 | 2019-06-12 10:09:11 |

الكويت تفرض غرامة على الكنيسة الكاثوليكية لعدم تشغيلها ”قساوسة“ مواطنين

 

عشتار تيفي كوم - إرم نيوز/

فرضت الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت، غرامة بقيمة 100 دينار على تجديد إقامات رجال الدين والعاملين في الكنيسة الكاثوليكية، لعدم التزامها بتشغيل نسبة العمالة الوطنية المطلوبة، رغم استحالة توافر رجال دين مسيحيين كويتيين للعمل في الكنيسة.

وقالت المتحدث الرسمي باسم الهيئة، أسيل المزيد، في بيان عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، تعليقًا على فرض الغرامة، إن ”الهيئة تتولى تنفيذ قرارات مجلس الوزراء المتعاقبة بشأن تحديد نسب العمالة الوطنية في الجهات غير الحكومية“.

وأوضحت المزيد أن ”قرارات مجلس الوزراء بتحديد نسب العمالة الوطنية تصدر مقسمة إلى جداول مبين بها نسبة العمالة الواجبة على كل نشاط دون أي استثناءات ويعقب صدور تلك القرارات قرار من المجلس بالجهات المستثناة، إذا كان لذلك مقتضى حتى تكون تلك القرارات مرنة وألا يتم التعديل المتعاقب عليها خشية نسيان نشاط أو أكثر في القرار الصادر بتحديد نسب العمالة الوطنية“.

وأضافت أن ”الهيئة ملتزمة بتطبيق قرارات مجلس الوزراء على جميع المخاطبين بأحكامها إلا أن عدم تطبيق قرار النسب على بعض دور العبادة الأخرى قد يرجع إلى أن أعداد العمالة الوطنية فيها لا تصل إلى الحد الأدنى اللازم لتطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 1028/2014 المتعلق بتحديد نسب العمالة الوطنية في الجهات غير الحكومية حيث يطبق هذا القرار على الجهات التي يعمل بها 25 عاملًا فأكثر“.

وكانت صحيفة ”السياسة“ نقلت في وقت سابق عن مصدر مطلع في الكنيسة الكاثوليكية أن ”تطبيق الغرامة يخالف المنطق والأمر الواقع؛ لأن معظم الوظائف بالكنيسة هي لرجال الدين وموظفي الخدمات، ولا يوجد مواطنون يستطيعون شغلها، بل إن الكويت بأكملها لا يوجد بها سوى رجل دين كويتي واحد فقط“.

ووفقًا لإحصائيات محلية، تضم الكويت بين فئات مجتمعها مواطنين مسيحيين يبلغ عددهم قرابة 262 مواطنًا، يمثلون 12 عائلة كويتية مسيحية تتمتع بنفس حقوق المواطنين المسلمين، فيما يبلغ عدد المسيحيين من غير الكويتيين قرابة 500 ألف من جنسيات عربية وأجنبية.

ويوجد في الكويت 8 كنائس تمثل المذاهب المسيحية الأرثوذوكسية والكاثوليكية والبروتستانت، وغالبية مرتاديها من الوافدين الأجانب المقيمين في البلاد، وتعد الكويت من الدول الخليجية التي يتمتع فيها المسيحيون المواطنون والأجانب بقدر من الحرية الدينية وخاصة على صعيد بناء الكنائس وممارسة الشعائر الدينية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0129 ثانية