البطريرك ساكو يلتقي السيد هادي العامري      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي سعادة حاكم مقاطعة سانتياغو ديل إستيرو      طالبتان من ابناء شعبنا تحصدان جوائز اختبارعالمي      الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      تقنية الفيديو في موضع اتهام بسبب إضاعة الوقت في مباريات كوبا أمريكا      فرق الدفاع المدني في اربيل ودهوك تتوجه الى مدينة الموصل      الحر في ألمانيا "يذيب الإسفلت".. ويلوي قضبان القطارات      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟
| مشاهدات : 457 | مشاركات: 0 | 2019-06-11 11:11:48 |

نيجرفان البارزاني يؤدي اليمين القانوني رئيسا لاقليم كوردستان

 

في 10/6/2019 وبحضور الرئيس مسعود البارزاني اضافة الى حضور رئيس الجمهورية الاتحادي ورئيس مجلس النواب العراقي وممثل عن رئيس مجلس  الوزراء الاتحادي وكذلك حضور  دولي ووطني وكوردستاني ممثلا  بكل التوجهات السياسية والدينية والاجتماعية  والقومية الرسمية العراقية والكوردستانية في حفل مهيب، حيث ادى الرئيس نيجرفان البارزاني القسم كرئيس للاقليم لاربعة سنوات قادمة في خطوة ديمقراطية نزيهة.

 لو رجعنا الى السنوات الماضية وتحديدا في 10/6/2014 وهو يوم الذي هبت فيه عاصفة سوداء على المنطقة ومن ضمنهم كوردستان حيث سقوط الموصل اضافة الى العديد من محافظات الاخرى  تحت حكم ارهابيي داعش وبداية اربعة سنوات صعبة على الاقليم من حيث محاربة هذا الارهاب على حدود الاقليم وماحصل من تداعيات سلبية تهدد امن الاقليم العسكري والاقتصادي واستقبال   لملايين النازحين الهاربين من سطوة هذا التنظيم الارهابي  من وسط العراق والموصل وكركوك  وغيرها ومن اطياف العراق الدينية والقومية .

 ان ماجرى اليوم هو  عرس الانتصار الكوردستاني ورد على اعداء كوردستان وهو عرس لامهات الشهداء الذين هلهلوا وهم يودعون ابنائهم لدى رب العباد ليكون مثواهم الجنة مع الابرار وقد شهدوا اليوم ان دماء ابنائهم لن تذهب سدى وانما جعلت ربوع الاقليم خضراء للجميع.

 ان اداء القسم كان فرصة لازالة الشوائب العالقة في علاقات الاقليم مع الجميع كانت فرصة لفتح صفحة جديدة تخدم الاقليم في مسيرته وتثبيت لواقع الاقليم الذي وضع على عاتق الرئيس قيادة دفة الحكم لاتمام ما تم بنائه ولازالة اثار ما خلفته العواصف التي ضربت المنطقة والاقليم .

فرئيس اقليم كوردستان اليوم يقف امام تحديات كبيرة في المحافظة على امن وسلامة الارض والمواطن في ظل التطورات الدولية  الجارية في المنطقة وخاصة ان الاقليم في قلب العاصفة بحكم الموقع الجغرافي.

 ان هذه المناسبة جمعت كل من كان يغرد في وادي غير الوادي الحقيقي للاقليم وفرصة ذهبية لكل القوى العراقية لتستفيد من دروس حقيقية في تطبيق الديمقراطية التي تنبع من ارادة الشعب، تلك العملية التي تبعث الثقة المطلقة لدى المواطن الكوردستاني في التمسك بارضه والدفاع عن الانجازات المتحققة والتي في طور التحقيق.

بعض الكتل  البرلمانية لم تصوت لصالح انتخاب الرئيس نيجرفان البارزاني رئيسا للاقليم ولكن رأي تلك الكتل كان موضع احترام لان العملية تمت باسلوب ديمقراطي كونها قبلت برغبة الاغلبية ومن عارضوا الانتخاب  حضروا مراسم اداء القسم لانهم على ثقة تامة ان الرئيس سيكون لكل كوردستان وايضا دلالة على الايمان بالمبدأ الديمقراطي الحقيقي.

الف رحمة على روح الطاهرين البارزاني الخالد وادريس البارزاني والى كل شهداء كوردستان الذين اسسوا ودفعوا دمائهم وارواحهم ثمنا لمثل هذا اليوم الذي شهده العالم والذي كان موضع احترام الجميع .

 وبهذه المناسبة نقدم ازكى التهاني وارق التحيات  للرئيس مسعود البارزاني الذي حافظ على العهد وصان الامانة التي كانت نتائجها ما تحقق اليوم , واجمل التهاني والتبريكات نقدمها لسيادة الرئيس نيجرفان البارزاني مع امنياتنا له  بالتوفيق والنجاح في مهامه  لخدمة كوردستان ...










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1782 ثانية