توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      تكريم وحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في القامشلي      بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار      أسماء القديسين والشهداء لتدرج في التقويم الكلداني في أيام الجمع      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق
| مشاهدات : 633 | مشاركات: 0 | 2019-06-11 10:20:42 |

المخابرات الأميركية: “داعش” يستعد لشن هجمات في الولايات المتحدة وأوروبا

 

عشتارتيفي كوم- اليوم/

 

فقد تنظيم داعش الإرهابي أراضي الخلافة المزعومة، التي أعلنها في العراق وسوريا، لكن يبدو أنه يعمل في الجبال المحظورة شمال شرقي أفغانستان، على توسيع نطاق وجوده، عبر تجنيد عناصر جدد، والتخطيط لشن هجمات قد تطال الولايات المتحدة ودول غربية أخرى.

وبحسب مسؤول في المخابرات الأميركية بأفغانستان، فإن موجة الهجمات الأخيرة في العاصمة الأفغانية كابول والتي نفذها داعش، ما هي إلا تمرين عملي لشن هجمات أكبر في الولايات المتحدة وأوروبا.

المسؤول الذي طلب عدم تحديد هويته، كشف لوكالة الأسوشيتد برس، أن داعش يشكل تهديدا لأوطانهم، مشيراً أن التفويض الأساسي له حاليا هو القيام بهجمات في الولايات المتحدة وأوروبا، وقال إنها مسألة وقت فقط.

المسؤول الاستخباراتي الأمريكي، أوضح أن التنظيم الإرهابي يسيطر على مناطق رئيسية ومرتفعات، ويمكنه الوصول بسهولة إلى المال والسلاح، مضيفا أنه بدون استراتيجية قوية لمكافحة الإرهاب، سيكون بوسع داعش القيام بهجوم واسع النطاق في الغرب بواسطة عناصر قال إنهم جاؤوا من آسيا الوسطى ودول عربية والشيشان، والهند وبنغلاديش، بالإضافة إلى الأيغور في الصين.

وفي سياق متصل، توقع تقرير أميركي أن يوسع تنظيم داعش عملياته خارج سوريا والعراق، بعد انحسار نفوذه هناك، لتطال الولايات المتحدة، وذلك بإرسال متطوعين للتسلل عبر حدود المكسيك.

تقرير قناة فوكس نيوز الأمريكية، اعتمد على اعترافات داعشي كندي ألقي القبض عليه في شمال وشرق سوريا. وجاء في التقرير أن الإرهابيين يحاولون استغلال نقاط ضعف الحدود الأميركية مع المكسيك، وذلك باستخدام الناطقين باللغة الإنغليزية لتسهيل دخولهم، أو تسلُّلهم، واستهداف المنشآت العسكرية والمؤسسات المالية.

وأشار التقرير إلى اعترافات أبو هنريكي الكندي، الذي سافر إلى سوريا وخطط مع استخبارات داعش للسفر إلى الولايات المتحدة للاشتراك في خطة هجمات على الولايات المتحدة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0971 ثانية