البطريرك ساكو يلتقي السيد هادي العامري      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي سعادة حاكم مقاطعة سانتياغو ديل إستيرو      طالبتان من ابناء شعبنا تحصدان جوائز اختبارعالمي      الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      تقنية الفيديو في موضع اتهام بسبب إضاعة الوقت في مباريات كوبا أمريكا      فرق الدفاع المدني في اربيل ودهوك تتوجه الى مدينة الموصل      الحر في ألمانيا "يذيب الإسفلت".. ويلوي قضبان القطارات      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟
| مشاهدات : 796 | مشاركات: 0 | 2019-06-11 10:00:03 |

قصّة صليبين رفعا في الرقّة… من اصل ٥ آلاف لم يعد اليوم في المدينة سوى ١٥ مسيحي

https://pixabay.com/photos/photographer-peaks-mountains-tops-3777181/

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

“انني أعيد بناء هذه الكنيسة. أنا مسيحي. اسمي ويليام. تعرضت أربع مرات لطلقات داعش الناريّة لكنني قررت أن أعود أنا وعائلتي. كان عدد المسيحيين هنا ٥ آلاف أما نحن اليوم ١٥ شخص لا أكثر.”

 

كانت مدينة الرقة في سوريا هدف هجوم قاده الإئتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلاميّة في العام ٢٠١٧. كان التنظيم قد أرسى الخلافة ويسيطر على المدينة منذ أربع سنوات. دُمر ٨٠٪ من الرقة وشهدت المدينة على جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانيّة وتعذيب.

 

لم يعد اليوم في المدينة سوى ١٥ مسيحي. في المكان، ووسط ركام الكنيسة، رفع ديف يوبانك، مؤسس “أحرار بورما رينجرز” صليبَين على نيّة إعادة بناء الكنيسة. لكن الشك يبقى موجوداً:

 

“لم يعد هناك وجود للمسيحيين هنا. ومن سيعود؟ لماذا أصلي لتُؤمن الأموال. يبدو لي ذلك حماقة.”

 

لكن اللقاء الذي تلا كلّ ذلك أثر به. وصل رجل وسأله عن ما يفعل. فسر له أن اللّه أرسله ليساعد ويصلي فأجاب الرجل:

 

““انني أعيد بناء هذه الكنيسة. أنا مسيحي. اسمي ويليام. تعرضت أربع مرات لطلقات داعش الناريّة لكنني قررت أن أعود أنا وعائلتي. كان عدد المسيحيين هنا ٥ آلاف أما نحن اليوم ١٥ شخص لا أكثر.”

 

صلى فريق ديف معه على نيّة إعادة بناء هذه الكنيسة.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1120 ثانية