البطريرك ساكو يلتقي السيد هادي العامري      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي سعادة حاكم مقاطعة سانتياغو ديل إستيرو      طالبتان من ابناء شعبنا تحصدان جوائز اختبارعالمي      الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      تقنية الفيديو في موضع اتهام بسبب إضاعة الوقت في مباريات كوبا أمريكا      فرق الدفاع المدني في اربيل ودهوك تتوجه الى مدينة الموصل      الحر في ألمانيا "يذيب الإسفلت".. ويلوي قضبان القطارات      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟
| مشاهدات : 438 | مشاركات: 0 | 2019-06-10 18:24:41 |

وشهد شاهد من اهلها

لؤي فرنسيس


محمد الحلبوسي : ((تداول السلطة في كوردستان يضاهي اكثر تجارب 
الديمقراطيات في المنطقة والعالم))


بداية فان مقالنا هذا خصصناه لنقل ماقيل عن كوردستاننا التي تسير ادارتها خلال العقود الماضية وفق نهج البارزاني الخالد، فاثناء اداء المراسيم القانونية لتنصيب رئيس اقليم كوردستان الاستاذ نيجرفان بارزاني والتي اقيمت على قاعة سعد عبدالله في اربيل اليوم الاثنين 10-6-2019 بعد ان نال رئيس اقليم كوردستان الاستاذ نيجرفان بارزاني ثقة برلمان كوردستان الذي يمثل شعب كوردستان، وبحضور سيادة الرئيس مسعود بارزاني الذي هنأ السيد نيجرفان وقال (( ساكون داعما له بقوة لاداء عمله كرئيسا للاقليم)).
وحضور رئيس جمهورية العراق السيد برهم صالح ورئيس الهيئة الرقابية والتشريعية للعراق الفدرالي السيد محمد الحلبوسي وممثل عن رئاسة وزراء العراق عادل عبد المهدي ووزير خارجية تركيا وقناصل وسفراء العالم ورؤساء الكتل السياسية العراقية وممثلين عن دول العالم.
قال رئيس المؤسسة التشريعية والرقابية العراقية السيد محمد الحلبوسي في بداية كلمته ((ها هو العراق العظيم تشرق شمس كوردستان على يوم جديد من ايام الديمقراطية التي تتجذر ويترجمها المواطن والدولة والسياسي على حد سواء الى عمل ملموس وتداول واضح للسلطة فيه يضاهي اكثر تجارب الديمقراطيات في المنطقة والعالم )) نعم ان الديمقراطية في كوردستان تضاهي افضل الديمقراطيات في العالم كونها نابعة من مسيرة نضال من اجل الحق والحرية لفترة طويلة من الزمن تكرست فيها اسس التاخي والتعايش والمحبة والاتزان السياسي وحقوق الجميع والادارة الحكيمة والاعتراف بالاخر وجعل سبل الحوار السلمي اساسا لحل جميع الخلافات والمشاكل داخليا وخارجيا .
اما السيد برهم صالح رئيس جمهورية العراق الفدرالي فقد اشاد بدور سيادة الرئيس مسعود بارزاني في تقديمه لخدمات مهمة لصيرورة العملية السياسية العراقية قائلا عن سيادة مسعود بارزاني بانه (( شخصية غنية عن التعريف قضى اكثر من نصف قرن في صفوف البيشمركة والنضال السياسي وكان له الدور الابرز في الاحداث والتطورات التي شهدتها كوردستان والمنطقة حيث لعب دورا مهما مع القيادات العراقية الذين شاركوا بصياغة الدستور الذي رضيناه فيصلا لحكم العراق الفدرالي وفيصلا لحل مشاكلنا)) وقال ايضا (( كوردستان تمثل تجربة مهمة فقوة كوردستان هي قوة للعراق الفدرالي)) وهنأ رئيس جمهورية العراق الفدرالي السيد نيجرفان بارزاني لاستلامه رئاسة الاقليم مشيدا بتجربته حول اسلوب الادارة والنهج المستقيم والعادل والعلاقات العميقة والمتشعبة على المستويين العراقي والعالمي كما لتعزيزه نهج الحوار والاعتراف بالاخر والتعايش بين مكونات العراق الفدرالي وعمله على تطوير الاقليم وازدهاره .
اما السيد عمار الحكيم نجل السياسي عبد العزيز الحكيم ورئيس تيار الحكمة العراقي الذي هنأ السيد نيجرفان بانتخابه رئيسا لاقليم كوردستان واشاد بدور سيادة الرئيس مسعود بارزاني الذي كان ومايزال يمثل قيادة وطنية عراقية وكوردستانية ظهرت بصمتها الواضحة في مسار الاحداث العراقية متذكرا الخالد مصطفى البارزاني من خلال نهج الرئيس مسعود بارزاني الحكيم والقيم ، منوها الى فتوى المرجع الديني الامام الحكيم التاريخية في تحريم محاربة الكورد ، مؤكدا بان الاستاذ نيجرفان يواصل المسيرة على النهج الخالد وقال ((في كوردستان يوجد تاريخ طويل معبد بالتضحيات والامل لايمكن النظر اليه من زاوية واحدة لكننا يجب ان ننظر اليه من زوايا متعددة تاخذ بنظر الاعتبار ذلك التاريخ والجغرافية فالعلاقة بين كوردستان والعراق اكبر من الحكومات والشخوص)) . كما اشاد الحكيم بالتطور والازدهار في كوردستان مؤكدا يجب نقل التجربة الكوردستانية الى باق محافظات العراق .
تحية للبارزاني الخالد وادريس الفقيد الذين رسموا درب الحرية والديمقراطية والازدهار والتعايش لمن بعدهم
الرحمة لشهداء البيشمركة وجميع شهداء الحرية في العراق والعالم 
تحية لجناب سروك مسعود بارزاني وقيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني المناضل وكوادره واعضائه 
مبروك لكوردستاننا استلام الاستاذ نيجرفان بارزاني رئاسة اقليم كوردستان










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7279 ثانية