البطريرك ساكو يلتقي السيد هادي العامري      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي سعادة حاكم مقاطعة سانتياغو ديل إستيرو      طالبتان من ابناء شعبنا تحصدان جوائز اختبارعالمي      الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      تقنية الفيديو في موضع اتهام بسبب إضاعة الوقت في مباريات كوبا أمريكا      فرق الدفاع المدني في اربيل ودهوك تتوجه الى مدينة الموصل      الحر في ألمانيا "يذيب الإسفلت".. ويلوي قضبان القطارات      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟
| مشاهدات : 714 | مشاركات: 0 | 2019-06-10 13:59:03 |

نيجيرفان البارزاني يؤدي اليمين رئيساً لإقليم كوردستان في مراسم غير مسبوقة

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان 24/

أدى نيجيرفان بارزاني اليمين اليوم الاثنين ليصبح رئيساً لإقليم كوردستان في مراسم رسمية حضرتها مئات الشخصيات السياسية والدبلوماسية من الداخل والخارج.

وحصل نيجيرفان بارزاني على 68 صوتاً من بين 81 نائباً كانوا قد حضروا جلسة انتخابه التي عقدها برلمان كوردستان الشهر الماضي.

وهذه المرة الاولى التي يتم فيها انتخاب رئيس للإقليم داخل قبة البرلمان بعدما كان الشعب ينتخب الرئيس عبر الاقتراع المباشر طيلة الفترة الماضية.

وشارك أكثر من 1200 من الشخصيات السياسية والدبلوماسية في المراسم التي اقيمت في قاعة سعد عبدالله الواقعة وسط اربيل.

ومن بين المشاركين، وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو. كما حضر الكثير من الشخصيات العراقية في الحكومة الاتحادية بمن فيهم الرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس البرلمان الاتحادي محمد الحلبوسي وممثل عن رئيس الوزراء العراقي.

وكان يفترض أن يؤدي الرئيس (52 عاماً) اليمين داخل مبنى البرلمان لكن ارتفاع درجات الحرارة وعدم اتساع المكان والعدد الكبير من الحضور جعل رئيسة البرلمان الاقليمي فالا فريد تحدد تلك القاعة المخصصة للاجتماعات الرسمية مكاناً لعقد جلسة القسم.

ووسط تصفيق الحاضرين، القى رئيس الاقليم السابق مسعود بارزاني كلمة قال فيها إن مشكلة المناطق المتنازع عليها ستتفاقم ما لم تحسم.

وقال رئيس البرلمان محمد الحلبوسي خلال مراسم أداء اليمين إن المرحلة المقبلة ستشهد "تصفير" الازمات بين اربيل وبغداد.

ولم يتضح بعد ما إذا كان رئيس الاقليم نيجيرفان بارزاني سيكلف المرشح لرئاسة الحكومة مسرور بارزاني لتشكيل الحكومة اليوم او في وقت لاحق.

 

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8236 ثانية