البطريرك ساكو يلتقي السيد هادي العامري      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي سعادة حاكم مقاطعة سانتياغو ديل إستيرو      طالبتان من ابناء شعبنا تحصدان جوائز اختبارعالمي      الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      تقنية الفيديو في موضع اتهام بسبب إضاعة الوقت في مباريات كوبا أمريكا      فرق الدفاع المدني في اربيل ودهوك تتوجه الى مدينة الموصل      الحر في ألمانيا "يذيب الإسفلت".. ويلوي قضبان القطارات      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟
| مشاهدات : 994 | مشاركات: 0 | 2019-06-10 13:18:24 |

نيافة المطران د.افاك اسادوريان يزور مدينة بغديدا وقرية اغاجانيان الارمنية في سهل نينوى

 

عشتار تيفي كوم/

يواصل نيافة المطران د.افاك اسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق جولته التفقدية لابناء الطائفة في كل من اربيل ودهوك وسهل نينوى فقد قام نيافته بزيارة الى سهل نينوى والتقى بغبطة البطريرك ماراغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الانطاكي الذي يتواجد حاليا هناك حيث رسم غبطته اسقفا جديدا للكنيسة كما التقى نيافة المطران افاك سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس ابرشية الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الكاثوليك بحظور سيادة المطران مار افرام يوسف عبا رئيس ابرشية بغداد وتوابعها للسريان الكاثوليك.

وجرى خلال اللقاء حديث بين الجانبين تناول اوضاع المسيحيين في الموصل وسهل نينوى والتحديات التي تواجههم وكيفية مواجهة ذلك حيث كان اكبر هذه التحديات التحدي الارهابي ومارافقه من ويلات ومحن شديدة كما تطرق الجانبان حول مستقبل شعبنا في الموصل وسهل نينوى وفي ختام اللقاء توجه نيافة المطران د. افاك اسادوريان الى قرية اغاجانيان الكائنة بين بلدتي بغديدا وكرمليس وهي القرية الارمنية التي وجه ببنائها الاستاذ سركيس اغاجان وجمعت ابناء الطائفة الارمنية الذين ردوا على المكرمة باطلاق اسم الاستاذ اغاجان على قريتهم تلك القرية التي وطأتها اقدام داعش وعبثت بمحتوياتها ودمرتها.

هذا ورافق نيافة المطران د. افاك اسادوريان في هذه الزيارة عضو اللجنة الارمنية المركزية في بغداد كيفورك كادويان ورئيس لجنة سهل نينوى للارمن شانت مراديان ومدير عام قناة عشتار الفضائية رازميك مراديان وفاهيك افيدسيان سكرتير نيافة المطران افاك .

 



















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7700 ثانية