الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 2009 | مشاركات: 0 | 2019-06-10 10:45:15 |

قداسة البطريرك مار افرام الثاني: تنصيب رئيس جديد لإقليم كوردستان علامة استقرار في هذا الوطن

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

قال رئيس كنيسة السريان الارثوذكس في العالم إنه يرى أن انتخاب وتنصيب رئيس جديد للإقليم علامة استقرار في هذا الوطن وفي هذا الجزء العزيز من الأرض التي عشنا عليها معاً منذ آلاف السنين، وإن احتضان الحكومة (الإقليم) للمسيحيين الذين هجّروا شيء نشكره دائماً ونذكره ونقدره.

فخلال تصريح لعدد من الصحفيين، أعلن رئيس كنيسة السريان الارثوذكس في العالم، مار اغناطيوس أفرام: "جئنا إلى أربيل للمشاركة في مراسم تنصيب فخامة رئيس إقليم كوردستان الجديد، نيجيرفان البارزاني، وبهذه المناسبة نقدم تهانينا لكل المكونات العرقية والدينية في الإقليم، ونحن نرى أن انتخاب وتنصيب رئيس جديد للإقليم علامة استقرار في هذا الوطن وفي هذا الجزء العزيز من الأرض التي عشنا عليها معاً منذ آلاف السنين".

وأضاف مار اغناطيوس أفرام يقول: "أملنا كبير في أن يكون عهد فخامة الرئيس نيجيرفان (البارزاني) كما كان عهد فخامة الرئيس مسعود (البارزاني)، عهداً مباركاً، وليبارك ربنا فيهم، وأن يعم السلام بين أبناء هذا الوطن العزيز، وأن يكون عهد ازدهار واستقرار لكل أبناء الإقليم لأن استقرار الحكومة ازدهار للشعب".

وأشار مار اغناطيوس أفرام إلى أن "المنطقة تمر بأزمات وأي علامة استقرار مهمة جداً لنا وخاصة لأهل هذه المنطقة ليستمروا في العيش بسلام ومحبة وتآخ معاً. واليوم في أربيل بإقليم كوردستان نصلي من أجل حكومة هذا الإقليم وشعبه ونتمنى أن يعم الأمن والسلام في هذا الإقليم المبارك وهذه الأرض الطيبة".

وقال لمراسلة شبكة رووداو الإعلامية، رنكين شرو: "نحن بالتأكيد لا ننسى المساعدة التي قدمها الإقليم وقدمتها حكومة الإقليم يوم غادر أبناء الكنائس المسيحية من الموصل. لن ننسى أبداً كيف استقبل الإقليم أبناء الموصل وأبناء سهل نينوى يوم هجّروا من بيوتهم ولجأوا إلى إقليم كوردستان، نشكر حكومة إقليم كوردستان على استقبالها هذه الأعداد الكبيرة من هذا الشعب".

وأردف يقول: "كلنا أمل ومتأكدون من أن فخامة الرئيس نيجيرفان (البارزاني) سيستمر بهذه الجهود الطيبة التي كان يقوم بها وهو رئيس لمجلس الوزراء"، موضحاً "الباقون هنا (من النازحين) يشعرون بالأمن والسلام وبأنهم موجودون مع أهلهم وفي بلدهم، وهذا الشعور لا ينتج إلا عن جهود مبذولة من قبل الحكومة التي جعلت الناس يشعرون بهذا. إن احتضان الحكومة (الإقليم) للمسيحيين الذين هجّروا شيء نشكره دائماً ونذكره ونقدره".

وعن أسباب عدم عودة كثير من النازحين المسيحيين إلى ديارهم في الموصل وسهل نينوى، قال رئيس كنيسة السريان الأرثودوكس في العالم، مار اغناطيوس أفرام: "أهم سبب منعهم من العودة إلى ديارهم هو عدم الشعور بالطمأنينة وبالأمان وبالتالي يجب أن تكون هناك جهود تبذلها حكومة المركز في بغداد ومن قبل حكومة كوردستان وأصحاب النفوذ في المنطقة، وأن يُشعروا المهجرين بوجود الأمن والسلام عند عودتهم وأنه لن يعتدي عليهم أحد عند عودتهم، فقد كانت هناك اعتداءات ومعوقات تعيق عودة أبناء المنطقة والذي عاد منهم شعر بمضايقات في بعض البلدات".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7834 ثانية