البطريرك ساكو يلتقي السيد هادي العامري      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي سعادة حاكم مقاطعة سانتياغو ديل إستيرو      طالبتان من ابناء شعبنا تحصدان جوائز اختبارعالمي      الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      تقنية الفيديو في موضع اتهام بسبب إضاعة الوقت في مباريات كوبا أمريكا      فرق الدفاع المدني في اربيل ودهوك تتوجه الى مدينة الموصل      الحر في ألمانيا "يذيب الإسفلت".. ويلوي قضبان القطارات      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟
| مشاهدات : 1121 | مشاركات: 0 | 2019-06-10 10:45:15 |

قداسة البطريرك مار افرام الثاني: تنصيب رئيس جديد لإقليم كوردستان علامة استقرار في هذا الوطن

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

قال رئيس كنيسة السريان الارثوذكس في العالم إنه يرى أن انتخاب وتنصيب رئيس جديد للإقليم علامة استقرار في هذا الوطن وفي هذا الجزء العزيز من الأرض التي عشنا عليها معاً منذ آلاف السنين، وإن احتضان الحكومة (الإقليم) للمسيحيين الذين هجّروا شيء نشكره دائماً ونذكره ونقدره.

فخلال تصريح لعدد من الصحفيين، أعلن رئيس كنيسة السريان الارثوذكس في العالم، مار اغناطيوس أفرام: "جئنا إلى أربيل للمشاركة في مراسم تنصيب فخامة رئيس إقليم كوردستان الجديد، نيجيرفان البارزاني، وبهذه المناسبة نقدم تهانينا لكل المكونات العرقية والدينية في الإقليم، ونحن نرى أن انتخاب وتنصيب رئيس جديد للإقليم علامة استقرار في هذا الوطن وفي هذا الجزء العزيز من الأرض التي عشنا عليها معاً منذ آلاف السنين".

وأضاف مار اغناطيوس أفرام يقول: "أملنا كبير في أن يكون عهد فخامة الرئيس نيجيرفان (البارزاني) كما كان عهد فخامة الرئيس مسعود (البارزاني)، عهداً مباركاً، وليبارك ربنا فيهم، وأن يعم السلام بين أبناء هذا الوطن العزيز، وأن يكون عهد ازدهار واستقرار لكل أبناء الإقليم لأن استقرار الحكومة ازدهار للشعب".

وأشار مار اغناطيوس أفرام إلى أن "المنطقة تمر بأزمات وأي علامة استقرار مهمة جداً لنا وخاصة لأهل هذه المنطقة ليستمروا في العيش بسلام ومحبة وتآخ معاً. واليوم في أربيل بإقليم كوردستان نصلي من أجل حكومة هذا الإقليم وشعبه ونتمنى أن يعم الأمن والسلام في هذا الإقليم المبارك وهذه الأرض الطيبة".

وقال لمراسلة شبكة رووداو الإعلامية، رنكين شرو: "نحن بالتأكيد لا ننسى المساعدة التي قدمها الإقليم وقدمتها حكومة الإقليم يوم غادر أبناء الكنائس المسيحية من الموصل. لن ننسى أبداً كيف استقبل الإقليم أبناء الموصل وأبناء سهل نينوى يوم هجّروا من بيوتهم ولجأوا إلى إقليم كوردستان، نشكر حكومة إقليم كوردستان على استقبالها هذه الأعداد الكبيرة من هذا الشعب".

وأردف يقول: "كلنا أمل ومتأكدون من أن فخامة الرئيس نيجيرفان (البارزاني) سيستمر بهذه الجهود الطيبة التي كان يقوم بها وهو رئيس لمجلس الوزراء"، موضحاً "الباقون هنا (من النازحين) يشعرون بالأمن والسلام وبأنهم موجودون مع أهلهم وفي بلدهم، وهذا الشعور لا ينتج إلا عن جهود مبذولة من قبل الحكومة التي جعلت الناس يشعرون بهذا. إن احتضان الحكومة (الإقليم) للمسيحيين الذين هجّروا شيء نشكره دائماً ونذكره ونقدره".

وعن أسباب عدم عودة كثير من النازحين المسيحيين إلى ديارهم في الموصل وسهل نينوى، قال رئيس كنيسة السريان الأرثودوكس في العالم، مار اغناطيوس أفرام: "أهم سبب منعهم من العودة إلى ديارهم هو عدم الشعور بالطمأنينة وبالأمان وبالتالي يجب أن تكون هناك جهود تبذلها حكومة المركز في بغداد ومن قبل حكومة كوردستان وأصحاب النفوذ في المنطقة، وأن يُشعروا المهجرين بوجود الأمن والسلام عند عودتهم وأنه لن يعتدي عليهم أحد عند عودتهم، فقد كانت هناك اعتداءات ومعوقات تعيق عودة أبناء المنطقة والذي عاد منهم شعر بمضايقات في بعض البلدات".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8987 ثانية