فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1960 | مشاركات: 0 | 2019-06-10 10:44:39 |

زيارة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا ورعاة الكنيسة الاجلاء، الى المدارس الآشورية في سيدني

 

 عشتار تيفي كوم/

في يوم الأربعاء المصادف 29/5/2019، قام قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، بزيارة الى مدرستي القديس ربان هرمزد وكلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني.

ورافق قداسته في هذه الزيارة كل من:

غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لأبرشيات، استراليا ونيوزيلندا ولبنان

نيافة الاسقف مار آوا روئيل، أسقف الكنيسة على كاليفورنيا

نيافة مار أوكن قورياقوس، أسقف الكنيسة في الهند

نيافة مار نرساي بنيامين، أسقف ايران

نيافة مار أبرس يوخنا، أسقف أربيل وضواحيها والمعاون البطريركي

نيافة مار بنيامين إيليا، أسقف فيكتوريا ونيوزلندا

نيافة مار اوراهام يوخانس، أسقف لندن وغرب اوربا.

 وزار أصحاب القداسة، الغبطة والنيافة، اولاً مدرسة القديس ربان هرمزد الابتدائية المسيحية في سيدني، حيث أعدت المدرسة احتفالاً مدرسياً، القيت فيها الكلمات واستعرضت فيها الفعاليات الخاصة بهذه الزيارة المباركة، أبرز فيها الطلاب، نشاطاتهم اليومية التي تؤصل فيهم روح الانتماء والافتخار الدينية والقومية.

 لمتابعة جانب من الاحتفالية والكلمات التي القيت في هذه الزيارة، يرجى الضغط على الرابط التالي:

 https://www.facebook.com/ACOE.News/videos/316927179235513/

 كما زار قداسته وأصحاب الغبطة والنيافة، وفي اليوم ذاته، كلية مار نرساي المسيحية الاشورية في سيدني، حيث اطلعوا على سير العملية التعليمية فيها والتوسع العمراني الذي تقوم به الكنيسة لصالح طلبتنا الاعزاء.

واصطحب الاستاذ ادور دنخا، مدير الكلية، الوفد المرافق في جولة داخل اروقة الكلية، مقدماً شرحاً وافياً لاقسامها، وبالاخص الى صفي الدراسات المسيحية وتعلم اللغة الاشورية، مستعرضاً دور الكلية اليومي في الحفاظ على ابنائنا في معترك الغربة.

 تتطلع المدارس الآشورية في سيدني، الى مستقبل واعد لأبنائها، حرصاً على مستقبل أجيالنا في معترك الغربة، من خلال تحديد نواحي التفوق والعوامل الكامنة فيها، وترسيخ النمو والشعور الديني والقومي ليتأصل بهم على مر الزمن من اجل المحافظة على خصوصيتنا الثقافية والحضارية المتميزة التي ورثناها.

 يذكر ان كنيسة المشرق الاشورية في سيدني تتبنى ومنذ 19 عاماً، بناء منظومة تعليمية خاضعة للمعايير التعليمية الاسترالية، وذا اساس ديني حضاري، لتشكيل قاعدة قوية لابناء الجالية لتحقيق اهدافهم من جهة، والمحافظة على الهويتين، الدينية والتاريخية وتأصيل الثوابت الحضارية والمقومات التراثية وابراز غناها وسط المجتمع الاسترالي، من الجهة الاخرى.

وبتاريخ 21/1/2018، افتتحت أبرشية استراليا، كلية مار نرساي الجديدة في منطقة هورسلي بارك وبكلفة بلغت 32 مليون دولار، واضافت لها قسماً جديداً هذه السنة بكلفة 8 مليون دولار، خصصتها الكنيسة في سيدني من اجل بناء كلية معاصرة تواكب تطورات العصر من جهة وتليق بمجد ابناء كنيسة المشرق العظيمة.

وتتضمن المؤسسات التربوية التي تديرها كنيسة المشرق الاشورية في سيدني:
دار رعاية الاطفال – النعمة – للفئة العمرية ( 2 – 4 ) سنوات.
مركز القديس ربان هرمزد للتعليم المبكر للأطفال ( 4 – 5 ) سنة.
مدرسة القديس ربان هرمزد الابتدائية، للفئة العمرية ( 5 – 12 ) سنة.
كلية مار نرساي الآشورية المسيحية للفئة العمرية ( 12 – 18 ) سنة.
كلية اللغة الاشورية للأعمار 18 فما فوق.
اضافة الى ادارة مجمع قرية القديسة مريم العذراء النموذجية والتي تضم 52 وحدة سكنية لكبار السن والمرضى.

ومن المؤمل انطلاق كلية نصيبين الآشورية للاهوت، مطلع عام 2020.

 مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 



































































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5828 ثانية