البطريرك ساكو يلتقي السيد هادي العامري      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي سعادة حاكم مقاطعة سانتياغو ديل إستيرو      طالبتان من ابناء شعبنا تحصدان جوائز اختبارعالمي      الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      تقنية الفيديو في موضع اتهام بسبب إضاعة الوقت في مباريات كوبا أمريكا      فرق الدفاع المدني في اربيل ودهوك تتوجه الى مدينة الموصل      الحر في ألمانيا "يذيب الإسفلت".. ويلوي قضبان القطارات      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟
| مشاهدات : 798 | مشاركات: 0 | 2019-06-09 11:41:08 |

غبطة البطريرك يونان يزور دير العائلة المقدسة للراهبات الأفراميات ويحتفل بقداس ليلة عيد العنصرة، قره قوش، العراق

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

مساء يوم السبت ٨ حزيران ٢٠١٩، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دير العائلة المقدسة لجمعية الراهبات الأفراميات بنات أمّ الرحمة، في قره قوش (بخديدا)، العراق.

    احتفل غبطته بالقداس في كابيلا الدير بمناسبة ليلة عيد العنصرة وهو حلول الروح القدس على التلاميذ.

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطته عن حلول الروح القدس على التلاميذ يوم العنصرة، حيث ملأهم قوّةً وحكمةً لينطلقوا ويعلنوا البشرى السارّة بإنجيل المحبّة والفرح والسلام وينشروها في أقطار المسكونة، متأمّلاً بمواهب الروح القدس وعطاياه التي تغني المؤمن وتؤكّد حضور الرب في حياته.

    ونوّه غبطته إلى أننا نحتاج اليوم إلى التعزية الروحية التي تعطينا ملء الثقة بالرب يسوع الذي وعدنا أن يكون معنا رغم الصعوبات والتحدّيات، مشدّداً على أهمّية العيش بحسب مقتضيات الدعوة التي إليها دعانا الرب ولها كرّسنا نفوسنا، فنفعِّل مواهب الروح القدس في حياتنا لنكون شاهدين لمحبّته وخلاصه على الدوام.

    شارك في القداس أصحابُ السيادة: مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، ومار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ومار نثنائيل نزار سمعان الأسقف المعاون لأبرشية الموصل وكركوك وكوردستان، والأب خوسيه ناحوم سالاس القائم بأعمال السفارة البابوية في العراق والأردن، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله سكرتير مطرانية الموصل وكركوك وكوردستان، والأب روني موميكا كاهن رعية مار أفرام في قره قوش، والراهبتان الأفراميتان مريم ياكو ووفاء ششّا.

    وبعد البركة الختامية، تفقّد غبطته الدير وحضانة الأطفال التي تديرها الراهبات الأفراميات، مباركاً الراهبات والكادر المعاون لهنّ، مثنياً على عملهنّ وخدمتهنّ للكنيسة والمؤمنين في قره قوش.

 




















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7704 ثانية