البطريرك ساكو يلتقي السيد هادي العامري      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي سعادة حاكم مقاطعة سانتياغو ديل إستيرو      طالبتان من ابناء شعبنا تحصدان جوائز اختبارعالمي      الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      تقنية الفيديو في موضع اتهام بسبب إضاعة الوقت في مباريات كوبا أمريكا      فرق الدفاع المدني في اربيل ودهوك تتوجه الى مدينة الموصل      الحر في ألمانيا "يذيب الإسفلت".. ويلوي قضبان القطارات      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟
| مشاهدات : 858 | مشاركات: 0 | 2019-06-08 09:50:26 |

البابا فرنسيس يصلّي من أجل الكهنة

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

في رسالة الفيديو لنيّته للصلاة لشهر حزيران ٢٠١۹ البابا فرنسيس يدعونا لنوجّه أنظارنا نحو الكهنة الذين يعملون في جماعاتنا

في نيّته للصلاة لشهر حزيران ٢٠١۹ يحث قداسة البابا فرنسيس على الصلاة من أجل الكهنة ويقول ليس جميع الكهنة كاملين ولكنَّ العديد منهم يلتزمون حتى النهاية ويبذلون ذواتهم بتواضع وفرح. ويضيف إنهم كهنة قريبون ومستعدّون للعمل بكدٍّ من أجل الجميع. لنرفع الشكر على مثالهم وعلى شهادتهم. ويختم الأب الأقدس رسالته بالقول لنصلِّ من أجل الكهنة لكي ومن خلال رزانة حياتهم وتواضعها يلتزموا في نشاط تضامن ولاسيما نحو الأشدّ فقرًا.

تجدر الإشارة إلى أن البابا فرنسيس قد توقّف في حبريّته مرارًا عند صورة الكاهن؛ ففي اللقاء مع كهنة رعايا روما في السادس من آذار عام ٢٠١٤ أشار الأب الأقدس إلى صورة الراعي الصالح وشدّد على أنّه ينبغي على الكاهن أن يكون رجل رحمة وشفقة، قريب من الناس وخادم للجميع. وأضاف إن الكاهن مدعوٌّ ليكون صاحب قلب يتأثّر. أما في الثالث من حزيران لعام ٢٠١٦ وبمناسبة يوبيل الكهنة سلّط البابا فرنسيس الضوء على أنّ قلب الكاهن هو قلب تخترقه محبة الرب ولذلك فهو لا ينظر إلى نفسه – ولا يجب أن ينظر إلى نفسه – بل ينظر إلى الله والإخوة. وفي عظته في قداس تبريك الزيوت في التاسع والعشرين من آذار لعام ٢٠١٨ ذكّر الأب الاقدس أنّ شعب الله يشعر بالكاهن الذي يسير وسط ناسه بقرب وحنان الراعي الصالح، وهذا الشعور المميّز يشعر به الشعب فقط في حضور يسوع.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0668 ثانية