أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1704 | مشاركات: 0 | 2019-06-07 16:19:28 |

اقليم كوردستان يسجل انتعاشة سياحية جديدة والسلطات تتطلع للمزيد

معظم السياح الذين يزورون إقليم كوردستان يأتون من المحافظات الوسطى والجنوبية من العراق بينما يأتي آخرون من إيران والخارج (Getty Images)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قالت الهيئة العامة للسياحة في اقليم كوردستان الجمعة إن نحو 145 ألف سائح زاروا الاقليم خلال اول يومين من عيد الفطر.

واستقبلت المنتجعات السياحية في اقليم كوردستان طيلة ايام العيد الثلاثة، آلاف السائحين القادمين من محافظات الوسط والجنوب.

واحتفل سُنة العراق بعيد الفطر يوم الثلاثاء بينما احتفل الشيعة في اليوم التالي بسبب الاجتهادات العقائدية حول ثبوت رؤية هلال شوال.

وقالت هيئة السياحة باقليم كوردستان في بيان إنها ستعلن في الايام المقبلة عن العدد الاجمالي للسائحين الذين زاروا الاقليم خلال العيد.

ولقي سائح حتفه بعدما غرق في بحيرة دوكان بينما كان يحاول السباحة يوم امس. ووقع الحادث على الرغم من التحذيرات المتكررة بضرورة عدم السباحة.

ومعظم السياح الذين يزورون إقليم كوردستان يأتون من المحافظات الوسطى والجنوبية من العراق بينما يأتي آخرون من إيران والخارج.

ويعد اقليم كوردستان واحة من الهدوء والاستقرار إلا ان قطاع السياحة تضرر بشكل كبير منذ احتلال داعش لمساحات واسعة من الاراضي العراقية في وقت تحاول هيئة السياحة التعويض بعد اتفاقها مع شركات خاصة تتولى مهمة نقل السياح من مدن البلاد.

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، بذلت حكومة إقليم كوردستان جهودا لتنويع مصادر إيراداتها بالاعتماد على السياحة والزراعة بدلا من التركيز على النفط.

وفي عام 2018، سجل الإقليم زيادة بنسبة 47 بالمئة بعدد السياح مقارنة بالعام الذي سبقه.

وقال مسؤولون إن تلك الزيادة تمثل رقماً قياسياً لم يسجل منذ سنوات. ويتوقع مسؤولون آخرون أن يسجل العام الحالي رقماً قياسياً جديداً.

ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد في عام 2019 حيث تسعى السلطات إلى تعزيز قطاع السياحة من خلال اتخاذ التدابير المناسبة وتسهيل اجراءات الدخول الى مدن الاقليم.

ويتألف اقليم كوردستان من اربع محافظات هي اربيل العاصمة، والسليمانية التي تعتبر ثاني اكبر مدن الاقليم، بالإضافة الى دهوك، وحلبجة.

وتتركز المناطق السياحية في اربيل والسليمانية ودهوك.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5808 ثانية