البطريرك ساكو يلتقي السيد هادي العامري      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي سعادة حاكم مقاطعة سانتياغو ديل إستيرو      طالبتان من ابناء شعبنا تحصدان جوائز اختبارعالمي      الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      تقنية الفيديو في موضع اتهام بسبب إضاعة الوقت في مباريات كوبا أمريكا      فرق الدفاع المدني في اربيل ودهوك تتوجه الى مدينة الموصل      الحر في ألمانيا "يذيب الإسفلت".. ويلوي قضبان القطارات      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟
| مشاهدات : 608 | مشاركات: 0 | 2019-06-07 16:19:28 |

اقليم كوردستان يسجل انتعاشة سياحية جديدة والسلطات تتطلع للمزيد

معظم السياح الذين يزورون إقليم كوردستان يأتون من المحافظات الوسطى والجنوبية من العراق بينما يأتي آخرون من إيران والخارج (Getty Images)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قالت الهيئة العامة للسياحة في اقليم كوردستان الجمعة إن نحو 145 ألف سائح زاروا الاقليم خلال اول يومين من عيد الفطر.

واستقبلت المنتجعات السياحية في اقليم كوردستان طيلة ايام العيد الثلاثة، آلاف السائحين القادمين من محافظات الوسط والجنوب.

واحتفل سُنة العراق بعيد الفطر يوم الثلاثاء بينما احتفل الشيعة في اليوم التالي بسبب الاجتهادات العقائدية حول ثبوت رؤية هلال شوال.

وقالت هيئة السياحة باقليم كوردستان في بيان إنها ستعلن في الايام المقبلة عن العدد الاجمالي للسائحين الذين زاروا الاقليم خلال العيد.

ولقي سائح حتفه بعدما غرق في بحيرة دوكان بينما كان يحاول السباحة يوم امس. ووقع الحادث على الرغم من التحذيرات المتكررة بضرورة عدم السباحة.

ومعظم السياح الذين يزورون إقليم كوردستان يأتون من المحافظات الوسطى والجنوبية من العراق بينما يأتي آخرون من إيران والخارج.

ويعد اقليم كوردستان واحة من الهدوء والاستقرار إلا ان قطاع السياحة تضرر بشكل كبير منذ احتلال داعش لمساحات واسعة من الاراضي العراقية في وقت تحاول هيئة السياحة التعويض بعد اتفاقها مع شركات خاصة تتولى مهمة نقل السياح من مدن البلاد.

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، بذلت حكومة إقليم كوردستان جهودا لتنويع مصادر إيراداتها بالاعتماد على السياحة والزراعة بدلا من التركيز على النفط.

وفي عام 2018، سجل الإقليم زيادة بنسبة 47 بالمئة بعدد السياح مقارنة بالعام الذي سبقه.

وقال مسؤولون إن تلك الزيادة تمثل رقماً قياسياً لم يسجل منذ سنوات. ويتوقع مسؤولون آخرون أن يسجل العام الحالي رقماً قياسياً جديداً.

ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد في عام 2019 حيث تسعى السلطات إلى تعزيز قطاع السياحة من خلال اتخاذ التدابير المناسبة وتسهيل اجراءات الدخول الى مدن الاقليم.

ويتألف اقليم كوردستان من اربع محافظات هي اربيل العاصمة، والسليمانية التي تعتبر ثاني اكبر مدن الاقليم، بالإضافة الى دهوك، وحلبجة.

وتتركز المناطق السياحية في اربيل والسليمانية ودهوك.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0540 ثانية