البطريرك ساكو يلتقي السيد هادي العامري      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي سعادة حاكم مقاطعة سانتياغو ديل إستيرو      طالبتان من ابناء شعبنا تحصدان جوائز اختبارعالمي      الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      تقنية الفيديو في موضع اتهام بسبب إضاعة الوقت في مباريات كوبا أمريكا      فرق الدفاع المدني في اربيل ودهوك تتوجه الى مدينة الموصل      الحر في ألمانيا "يذيب الإسفلت".. ويلوي قضبان القطارات      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟
| مشاهدات : 674 | مشاركات: 0 | 2019-06-06 10:11:11 |

حرائق محاصيل العراق الاستراتيجية متعمدة وبأساليب غير مسبوقة

 

عشتارتيفي كوم- كتابات/

 

حرائق محاصيل الحنطة ليست صدفة بل هناك جهة ما تقف وراء اندلاعها بانتشار واسع في محافظات العراق المختلفة رغم ما أكده رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي من أنها ربما نتيجة حرارة الطقس أو خلافات شخصية.

لكن ما توصل إليه مزارعون في مدينة الموصل بمحافظة نينوى كان مفاجأة للجميع، إذ اكتشفوا بحسب تقارير إعلامية أن عدسات مكبرة يثبتها مجهولون في المزارع بطريقة عشوائية بين الزراعات دون أن يراهم أحد، هي المتسببة في تلك الحرائق.

وفق ما أكد نشطاء ومصادر أمنية، فقد عثر على العدسات مثبتة في بعض الأراضي الزراعية وموجهة إلى حيث اتجاه الشمس، إذ تعمل على تجميع أشعة الشمس ومن ثم إشعال الحنطة وسرعان ما تمتد النيران.

اللافت أن العراق شهد اندلاع 219 حريقا في محاصيل الحنطة والشعير خلال 25 يوما فقط، بحسب ما أعلنت مديرية الدفاع المدني، وكأن هناك من يوجه إنذارا شديد اللهجة بعد عودة العراق لزراعة هذا المحصول الاستراتيجي، بأنه غير مسموح لكم بزراعته والاكتفاء الذاتي منه.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7518 ثانية