الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 826 | مشاركات: 0 | 2019-06-06 10:01:12 |

السيدة باسكال وردا تشرف على بعض مراحل اعادة بناء مدرسة قرقوش التي تعرضت للتدمير اثناء احتلال داعش لقضاء الحمدانية

 

عشتارتيفي كوم/


اشرفت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان ميدانيا على بعض مراحل رفع الانقاض لمدرسة قرقوش الابتدائية في مركز قضاء الحمدانية / محافظة نينوى تمهيدا لأعادة بناء تلك المدرسة التي تعرضت للتدمير الكامل خلال مرحلة غزو داعش للحمدانية ضمن مخططها الارهابي المعروف في احتلال محافظة نينوى.
لقد تفقدت السيدة وردا الموقع يومي السبت والاحد 1-2/6/2019 برفقة السيدين لويس مرقوس ايوب نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان ويوحنا يوسف توايا رئيس فرع المنظمة في اربيل وفرحان يوسف سمعان عضو الهيئة العامة للمنظمة.
يشار الى ان منظمة حمورابي لحقوق الانسان اخذت على عاتقها تنفيذ المشروع بدعم من شركاء فرنسيين وقد رسى تنفيذ المشروع على شركة النخوة للمقاولات.
هذا وقد انطلقت نهار يوم 29 آيار 2019 اعمال رفع الانقاض بعد ان واصلت منظمة حمورابي لحقوق الانسان استكمال جميع الموافقات الاصولية، من وزارة التربية في الحكومة الاتحادية ومديرية تربية الحمدانية، وقد حددت فترة الانجاز بـ ( 300 ) يوم بأثنى عشر صفا مع البنايات الادارية الاخرى.
ومن المناسب أن نشير الى اهمية انطلاق اعادة بناء هذه المدرسة في هذا اليوم انه يأتي بمناسبة مرور مئة عام على بنائها حيث كانت اول مدرسة تشيد هناك وهذا فيه قيمة رمزية فقد درست فيها اجيال من ابناء الحمدانية، علما انه تم الحفاظ على تصميمها الهندسي السابق.
هذا وتتولى شركة النخوة الهندسية للمقاولات العامة المحدودة تنفيذ هذا المشروع وبمواصفات حديثة تنسجم مع متطلبات الدراسة والتطور العلمي.
يشار الى ان منظمة حمورابي تتولى انجاز عدد من الانشطة واعمال الترميم في مناطق سهل نينوى من بينها اعادة تنوير عدد من الشوارع وترميم اكثر من سبعين دارا سكنيا في عدد من مدن وبلدات سهل نينوى.















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0689 ثانية