عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 907 | مشاركات: 0 | 2019-06-06 10:01:12 |

السيدة باسكال وردا تشرف على بعض مراحل اعادة بناء مدرسة قرقوش التي تعرضت للتدمير اثناء احتلال داعش لقضاء الحمدانية

 

عشتارتيفي كوم/


اشرفت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان ميدانيا على بعض مراحل رفع الانقاض لمدرسة قرقوش الابتدائية في مركز قضاء الحمدانية / محافظة نينوى تمهيدا لأعادة بناء تلك المدرسة التي تعرضت للتدمير الكامل خلال مرحلة غزو داعش للحمدانية ضمن مخططها الارهابي المعروف في احتلال محافظة نينوى.
لقد تفقدت السيدة وردا الموقع يومي السبت والاحد 1-2/6/2019 برفقة السيدين لويس مرقوس ايوب نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان ويوحنا يوسف توايا رئيس فرع المنظمة في اربيل وفرحان يوسف سمعان عضو الهيئة العامة للمنظمة.
يشار الى ان منظمة حمورابي لحقوق الانسان اخذت على عاتقها تنفيذ المشروع بدعم من شركاء فرنسيين وقد رسى تنفيذ المشروع على شركة النخوة للمقاولات.
هذا وقد انطلقت نهار يوم 29 آيار 2019 اعمال رفع الانقاض بعد ان واصلت منظمة حمورابي لحقوق الانسان استكمال جميع الموافقات الاصولية، من وزارة التربية في الحكومة الاتحادية ومديرية تربية الحمدانية، وقد حددت فترة الانجاز بـ ( 300 ) يوم بأثنى عشر صفا مع البنايات الادارية الاخرى.
ومن المناسب أن نشير الى اهمية انطلاق اعادة بناء هذه المدرسة في هذا اليوم انه يأتي بمناسبة مرور مئة عام على بنائها حيث كانت اول مدرسة تشيد هناك وهذا فيه قيمة رمزية فقد درست فيها اجيال من ابناء الحمدانية، علما انه تم الحفاظ على تصميمها الهندسي السابق.
هذا وتتولى شركة النخوة الهندسية للمقاولات العامة المحدودة تنفيذ هذا المشروع وبمواصفات حديثة تنسجم مع متطلبات الدراسة والتطور العلمي.
يشار الى ان منظمة حمورابي تتولى انجاز عدد من الانشطة واعمال الترميم في مناطق سهل نينوى من بينها اعادة تنوير عدد من الشوارع وترميم اكثر من سبعين دارا سكنيا في عدد من مدن وبلدات سهل نينوى.















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7296 ثانية