الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية
| مشاهدات : 717 | مشاركات: 0 | 2019-06-06 09:45:20 |

غبطة البطريرك يونان يترأس الجلسة الأخيرة للمجلس الإستشاري البطريركي الأعلى بمناسبة انتهاء ولايته

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء ٥ حزيران ٢٠١٩، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الجلسة الأخيرة للمجلس الإستشاري البطريركي الأعلى بمناسبة انتهاء ولايته، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    حضر الإجتماع صاحبا السيادة: مار باسيليوس جرجس القس موسى الزائر الرسولي في أستراليا ونيوزيلندا، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والخوراسقف إيلي حمزو، والخوراسقف جوزف شمعي، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش، وأعضاء المجلس.

    خلال الإجتماع، وجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية قدّم خلالها الشكر الجزيل لأعضاء المجلس لمشاركتهم بفعالية وأمانة وإخلاص وتفانٍ في اجتماعات المجلس طيلة مدّة ولايته، متمنّياً لهم ولعائلاتهم دوام النجاح وفيض النِّعَم والبركات، سائلاً الله بشفاعة أمّه مريم العذراء أن ينير دربهم في رسالتهم الهامّة في تنشئة أولادهم التنشئة المسيحية الصالحة وفي خدمة الكنيسة والوطن.

    وختم غبطته كلمته مؤكّداً لأعضاء المجلس محبّته وتقديره لجهودهم، طالباً صلاتهم من أجل أن يوفّقه الرب في خدمة أبناء الكنيسة المنتشرين في لبنان وبلاد الشرق وعالم الإنتشار.

    وألقت المحامية الأستاذة ماي بولس أمينة سرّ المجلس، كلمة بالأصالة عن نفسها وبالنيابة عن أعضاء المجلس، شكرت فيها غبطته على الثقة التي منحها للأعضاء وهي قيمة مضافة ومحطّ فخرهم واعتزازهم، مثمّنةً جهود غبطته في رعاية أبناء الكنيسة في لبنان وفي بلاد الشرق والعالم، وداعيةً لغبطته بالعمر المديد مقروناً بالصحّة والعافية ليتابع مسيرته الجليلة والرائدة في رعاية الكنيسة راعياً صالحاً ومدبّراً حكيماً وأميناً.

    ثمّ قدّم السيّد أمين فاخوري درعاً تذكارياً لغبطته باسم أعضاء المجلس، عربون محبّة وشكر وتقدير، منوّهاً بأعمال غبطته وإنجازاته الجليلة منذ تسلّمه رعاية الكنيسة منذ أكثر من عشر سنوات، حيث يعاين الجميع ما يقوم به غبطته لرفع شأن الكنيسة والمؤمنين.

    وفي الختام، منح غبطته أعضاء البركة الأبوية لهم ولعائلاتهم.














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1209 ثانية