الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية
| مشاهدات : 953 | مشاركات: 0 | 2019-06-04 10:55:30 |

في دولة العراق.. عشيرة تهاجم أخرى برا وبحرا لـ 120 دقيقة دون تدخل أمني

ارشيفية

 

عشتارتيفي كوم- كتابات/

 

فقط في العراق تبقى الخلافات والنزاعات مسلحة ومجهزة بأساليب قتال على أعلى مستوى برا وبحرا وربما جوا باستخدام الطائرات المسيرة..

وهو ما كشفته وسائل إعلام حول اندلاع اشتباكات مسلحة غير مسبوقة بين العشائر في محافظة البصرة الجنوبية استخدمت فيها للمرة الأولى الزوارق لشن هجوم مائي فلا عن دعم وإسناد من عناصر برية مسلحة على الشاطيء.

وفق البيانات المتاحة، فقد اندلعت الاشتباكات المسلحة بين عشيرتين إحداهما قادمة من شمال البصرة لتنتقم من الأخرى التي تتخذ من منطقة التميمية على ضفاف شط العرب مقرا لها.

العشيرة المهاجمة انتظرت آذان الفجر اليوم الإثنين 3 حزيران / يونيو 2019، لتنطلق بهجوم بالأعيرة النارية المتعددة من الزوارق البحرية فضلا عن إسناد بري، دون أي تدخل من القوات الأمنية التي قالت إنها غير مجهزة لصد مثل هذا النوع من الهجمات؛ لأنها لا تملك القوة النهرية القادرة على المواجهة.

رغم ذلك لم يصدر حتى لحظة كتابة هذه السطور أي تعليق من الجهات الأمنية حول تلك الهجمات المسلحة التي استمرت لساعتين، ولا عن حجم الخسائر البشرية والمادية الناتجة عن تلك الحرب العشائرية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9335 ثانية