الدراسة السريانية تقيم دورة تطويرية في تقنيات الحاسوب لموظفيها في بغداد      المؤتمر الانتخابي السادس لمجلس عشائر السريان / برطلي 2019      النائب السابق رائد اسحق مستشارا لرئيس مجلس النواب العراقي      رئيس مجمع الكنائس الشرقية يتطرّق لأوضاع منطقة الشرق الأوسط      السريان يتذكرون "مجازر سَيفو" ... افرام: شعبنا لم يعد يثق بحكومات المنطقة      مطران الأرمن الأرثوذكس المنتخب ماسيس زوبويان يصل الى حلب      انفجار يستهدف قاعة كنيسة مار أفرام للسريان في السويد      وفد من الدراسة السريانية يزور مديريات التربية في بغداد      دقيقة من أجل السلام في العالم.. اليوم السبت الساعة الواحدة بعد الظهر      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي تشارك في المهرجان السابع و اليوبيل الذهبي بمناسبة الذكرى الخمسين لتحول دهوك من قضاء الى محافظة      عقبتان تفصلان برشلونة عن ضم نجم بايرن ميونخ      مسرور البارزاني يبدأ محادثات تشكيل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان      العراق يقرر منح تأشيرات دخول للمستثمرين الأميركان بشكل مباشر      واشنطن تمدد إعفاء العراق لاستيراد الكهرباء والغاز من إيران لثلاثة أشهر إضافية      قصف يستهدف قاعدة بها مستشارين أمريكيين في العراق      فرصة أخيرة لرؤية "جوديث العبرانية" قبل بيعها في مزاد      العراقي رشيد يقترب من بنفيكا البرتغالي      تدشين ’دير بني ياس‘ أول موقع مسيحي يتم اكتشافه في الإمارات      تحذير نيابي من مشروع "ملغم" يجنس الاجانب في العراق      بعد ساعات من وصول هازارد.. "المشكلة الأولى" تدب بريال مدريد
| مشاهدات : 650 | مشاركات: 0 | 2019-06-01 19:41:05 |

هذا ما بحثته قيادة الديمقراطي الكوردستاني في اجتماعها

زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني (سفين حميد/ فرانس برس)

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أصدر مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بياناً كشف فيه مضمون اجتماعه اليوم السبت.

ووفق البيان، فإن مجلس قيادة الديمقراطي الكوردستاني الذي اجتمع اليوم برئاسة الزعيم الكوردي رئيس الحزب مسعود بارزاني، يؤكد دعمه لنيجرفان بارزاني في منصبه الجديد كرئيس لإقليم كوردستان، ويقدم تهانيه له.

وعقد مجلس قيادة الديمقراطي الكوردستاني في وقت سابق اليوم اجتماعاً موسعاً برئاسة الزعيم الكوردي مسعود بارزاني.

بيان المجلس تطرق إلى قراءة الحزب الديمقراطي الكوردستاني الواقعية للمرحلة الحالية والأوضاع الاقتصادية والسياسية والعسكرية التي تمر بكوردستان والعراق والمنطقة، وتعامله وفق المسؤولية الوطنية والقومية مع المتغيرات التي تشهدها المنطقة.

وعن العلاقات بين أربيل وبغداد ذكر المجلس أنه «إلى الآن العلاقات جيدة مع الحكومة العراقية، والخارطة المعدة لحل الخلافات والقضايا العالقة تسير بشكل جيد».

وبشأن الأوضاع المتوترة في المنطقة والتصعيد بين أمريكا وإيران، قال البيان، إنه «بشكل مباشر أو غير مباشر فان تلك الأوضاع تؤثر على العراق وإقليم كوردستان والأجزاء الأخرى من كوردستان»، معبراً عن أمله أن تحل تلك الخلافات بالحوار وبشكل سلمي وإبعاد المنطقة عن الحرب.

وعبر البيان عن قلقه حيال ظاهرة حرق المحاصيل الزراعية للفلاحين في المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان أو ماتسمى بـ ‹المتنازع عليها›، ووصف هذه الحرائق بأنها «اعتداء» على السكان الكورد في تلك المناطق، داعياً إلى تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في هذا الأمر وموضوع عمليات التعريب».

ودعا البيان الحكومة العراقية إلى تعويض المتضررين جراء تلك الحوادث، مشدداً على أن «كركوك والمناطق المشابهة لها يتعين إدارتها بمشاركة قوات البيشمركة، والجيش والأجهزة الأمنية الأخرى من كلا الجانبين (إقليم كوردستان والعراق».

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6866 ثانية