عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار
| مشاهدات : 736 | مشاركات: 0 | 2019-06-01 19:41:05 |

هذا ما بحثته قيادة الديمقراطي الكوردستاني في اجتماعها

زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني (سفين حميد/ فرانس برس)

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أصدر مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بياناً كشف فيه مضمون اجتماعه اليوم السبت.

ووفق البيان، فإن مجلس قيادة الديمقراطي الكوردستاني الذي اجتمع اليوم برئاسة الزعيم الكوردي رئيس الحزب مسعود بارزاني، يؤكد دعمه لنيجرفان بارزاني في منصبه الجديد كرئيس لإقليم كوردستان، ويقدم تهانيه له.

وعقد مجلس قيادة الديمقراطي الكوردستاني في وقت سابق اليوم اجتماعاً موسعاً برئاسة الزعيم الكوردي مسعود بارزاني.

بيان المجلس تطرق إلى قراءة الحزب الديمقراطي الكوردستاني الواقعية للمرحلة الحالية والأوضاع الاقتصادية والسياسية والعسكرية التي تمر بكوردستان والعراق والمنطقة، وتعامله وفق المسؤولية الوطنية والقومية مع المتغيرات التي تشهدها المنطقة.

وعن العلاقات بين أربيل وبغداد ذكر المجلس أنه «إلى الآن العلاقات جيدة مع الحكومة العراقية، والخارطة المعدة لحل الخلافات والقضايا العالقة تسير بشكل جيد».

وبشأن الأوضاع المتوترة في المنطقة والتصعيد بين أمريكا وإيران، قال البيان، إنه «بشكل مباشر أو غير مباشر فان تلك الأوضاع تؤثر على العراق وإقليم كوردستان والأجزاء الأخرى من كوردستان»، معبراً عن أمله أن تحل تلك الخلافات بالحوار وبشكل سلمي وإبعاد المنطقة عن الحرب.

وعبر البيان عن قلقه حيال ظاهرة حرق المحاصيل الزراعية للفلاحين في المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان أو ماتسمى بـ ‹المتنازع عليها›، ووصف هذه الحرائق بأنها «اعتداء» على السكان الكورد في تلك المناطق، داعياً إلى تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في هذا الأمر وموضوع عمليات التعريب».

ودعا البيان الحكومة العراقية إلى تعويض المتضررين جراء تلك الحوادث، مشدداً على أن «كركوك والمناطق المشابهة لها يتعين إدارتها بمشاركة قوات البيشمركة، والجيش والأجهزة الأمنية الأخرى من كلا الجانبين (إقليم كوردستان والعراق».

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1935 ثانية