الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية
| مشاهدات : 484 | مشاركات: 0 | 2019-06-01 09:56:23 |

التحالف الدولي يقر بمقتل 1300 مدني "بالخطأ" في سوريا والعراق

 

عشتار تيفي كوم - الجزيرة/

أقر التحالف الدولي بقيادة واشنطن، مساء الجمعة، بمقتل أكثر من 1300 مدني "من دون قصد" في غارات شنها في سوريا والعراق منذ بدء عملياته للقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية – داعش" في العام 2014.

وأشار التحالف الدولي في بيان إلى أنه "شن 34,502 غارة بين آب/أغسطس العام 2014 ونهاية نيسان/أبريل الحالي".

وبيّن التحالف أنه "خلال هذه الفترة واستناداً إلى المعلومات المتاحة، أجرت قوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب تقییماً، ومن المرجّح أنَّ ما لا يقل عن 1302 مدني قتلوا بدون قصد نتيجة لغارات التحالف".

وأوضح التحالف أنه "لا يزال هناك 111 تقريراً حول مقتل مدنيين يتم النظر فيها".

وتقدر منظمات حقوقية أعداد القتلى المدنيين جراء غارات التحالف الدولي بأكثر مما يقر به، فوفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان، "قُتل أكثر من 3800 مدني، بينهم نحو ألف طفل في غارات للتحالف الدولي في سوريا فقط".

ويؤكد التحالف الدولي من جهته أنه "يتخذ الإجراءات اللازمة للتقليل من المخاطر على حياة المدنيين".

ورحبت منظمة العفو الدولية الجمعة بما أعلنه التحالف الدولي، لكنها اعتبرت أن العدد الفعلي للقتلى المدنيين أكبر بكثير.

وقالت مستشارة إدارة الازمات لدى المنظمة، دوناتيلا روفيرا، في بيان: "لا يزال التحالف ينكر الحجم الكبير (لعدد) الضحايا المدنيين جراء العمليات في سوريا والعراق"، وأعربت عن أسفها أيضاً لكون التحالف لم يقدم "أسباباً للخسائر المدنية"، وأضافت: "من دون معاينة واضحة لما حصل لكل حالة، لا يمكن أخذ العبر".

وبدأ التحالف، الذي ضم أكثر من 70 دولة، عملياته العسكرية ضد تنظيم داعش في العراق ثم سوريا في صيف العام 2014.

وفي العراق، قدم الدعم الجوي للقوات الحكومية، فيما دعم في الدولة المجاورة قوات سوريا الديمقراطية، التي تقودها وحدات حماية الشعب الكوردية.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية في 23  آذار/مارس القضاء على "خلافة تنظيم الدولة الإسلامية المزعومة"، إثر طرده من بلدة الباغوز، حيث آخر جيب كان يسيطر عليه في شرق البلاد.

وأشار التحالف الدولي في بيانه، مساء الجمعة، إلى سبعة تقارير وصفها بـ"غير الموثوقة" حول مقتل مدنيين في غارات شنها على الباغوز بين 11 و24 أذار/مارس.

وجدد التحالف الدولي تأكيده الاستمرار في العمل "لحرمان داعش من السیطرة على أي رقعة جغرافیة وأي نفوذ في المنطقة، وحرمانه أیضاً من الموارد التي يحتاج إليها في محاولته للظهور من جدید".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8243 ثانية