الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية
| مشاهدات : 897 | مشاركات: 0 | 2019-05-31 09:45:59 |

البطريرك ساكو في قداس عيد كنيسة الصعود: الرجاء بالخلاص

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

في عصر 30 أيار 2019 يوم الخميس عيد الصعود، ترأس صاحب الغبطة والنيافة البطريرك لويس روفائيل ساكو، القداس الاحتفالي في كنيسة الصعود، بمشاركة خوري الكنيسة الأب فادي نضير، وآباء آخرين، وبحضور جمع غفير اكتظت به الكنيسة وانتشر حتى أرجائها الخارجية، وخيّمت على الحضور أجواء الصلاة وتراتيل الجوقة المصحوبة بالموسيقى.  وكان حضور ملفت للنظر لعدد متنوع من الرهبانيات العاملة في بغداد. 

وفي عظته، طلب غبطته من المؤمنين ان يصلوا من اجل السلام والاستقرار في المنطقة خصوصا على ضوء ما تشهده المنطقة من توترات.. وعن مناسبة عيد الصعود قال البطريرك:

  رواية لوقا للصعود هي في اطار فصحي. هنا، كما في القيامة، يتدخل ملاك ليشرح دخول يسوع في مجده، من خلال رمز القيامة، التي تحجب يسوع عن الانظار. انها ليست ظاهرة جوية، بل رمز لاهوتي. ففي العهد القديم، تصحب الغمامة الشعب وهي علامة حضور قدرته. وفي روايتنا تعني الغمامة ببساطة ان يسوع قد دخل في مجال مجد الله وحياته، وانه انطلاقا من الله على صلة جديدة باتباعه. وهذا هو دافع الفرح عند التلاميذ، عندما رجعوا إلى أورشليم.

 بعد أربعين يومًا من عيد الفصح، اختفى يسوع عن أعين رسله بطريقة خاصة، إلى السماء، ليُبيّن أنه لن يظهر جسديًا ولكنه سيرسل وجودًا أهم بكثير لهم (ولنا) ويكون بجانبهم: وجود سيكون عليهم وفي نفوسهم. سيكون بعد عشرة أيام من “الصعود”.. هذا الوجود والمرافقة هو الروح القدس الذي يمكن أن يلمس القلوب والعقول بسهولة. هذا ما ندعوه الرجاء  المسيحي.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5147 ثانية