المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      غبطة المطران مار ميلس يرعى حفل مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويلز لعام 2019      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال مريم العذراء في بغداد      مدير عام الدراسة السريانية يحضر ندوة للملفان د. بشير الطوري "السريانية تراث وحضارة " في عنكاوا      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل      البابا فرنسيس: السماء ليست بعيدة بعد الآن لأن هناك أم تنتظرنا عند عتبة السماء      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 73 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      إطلاق نار جديد في أمريكا، والضحايا هذه المرة من الشرطة
| مشاهدات : 1109 | مشاركات: 0 | 2019-05-31 09:45:59 |

البطريرك ساكو في قداس عيد كنيسة الصعود: الرجاء بالخلاص

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

في عصر 30 أيار 2019 يوم الخميس عيد الصعود، ترأس صاحب الغبطة والنيافة البطريرك لويس روفائيل ساكو، القداس الاحتفالي في كنيسة الصعود، بمشاركة خوري الكنيسة الأب فادي نضير، وآباء آخرين، وبحضور جمع غفير اكتظت به الكنيسة وانتشر حتى أرجائها الخارجية، وخيّمت على الحضور أجواء الصلاة وتراتيل الجوقة المصحوبة بالموسيقى.  وكان حضور ملفت للنظر لعدد متنوع من الرهبانيات العاملة في بغداد. 

وفي عظته، طلب غبطته من المؤمنين ان يصلوا من اجل السلام والاستقرار في المنطقة خصوصا على ضوء ما تشهده المنطقة من توترات.. وعن مناسبة عيد الصعود قال البطريرك:

  رواية لوقا للصعود هي في اطار فصحي. هنا، كما في القيامة، يتدخل ملاك ليشرح دخول يسوع في مجده، من خلال رمز القيامة، التي تحجب يسوع عن الانظار. انها ليست ظاهرة جوية، بل رمز لاهوتي. ففي العهد القديم، تصحب الغمامة الشعب وهي علامة حضور قدرته. وفي روايتنا تعني الغمامة ببساطة ان يسوع قد دخل في مجال مجد الله وحياته، وانه انطلاقا من الله على صلة جديدة باتباعه. وهذا هو دافع الفرح عند التلاميذ، عندما رجعوا إلى أورشليم.

 بعد أربعين يومًا من عيد الفصح، اختفى يسوع عن أعين رسله بطريقة خاصة، إلى السماء، ليُبيّن أنه لن يظهر جسديًا ولكنه سيرسل وجودًا أهم بكثير لهم (ولنا) ويكون بجانبهم: وجود سيكون عليهم وفي نفوسهم. سيكون بعد عشرة أيام من “الصعود”.. هذا الوجود والمرافقة هو الروح القدس الذي يمكن أن يلمس القلوب والعقول بسهولة. هذا ما ندعوه الرجاء  المسيحي.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1132 ثانية