المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      غبطة المطران مار ميلس يرعى حفل مجلس كنائس ولاية نيو ساوث ويلز لعام 2019      البطريرك ساكو يحتفل بعيد انتقال مريم العذراء في بغداد      مدير عام الدراسة السريانية يحضر ندوة للملفان د. بشير الطوري "السريانية تراث وحضارة " في عنكاوا      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل      البابا فرنسيس: السماء ليست بعيدة بعد الآن لأن هناك أم تنتظرنا عند عتبة السماء      بيان من الفرع الرابع عشر بمناسبة الذكرى 73 لميلاد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      إطلاق نار جديد في أمريكا، والضحايا هذه المرة من الشرطة
| مشاهدات : 800 | مشاركات: 0 | 2019-05-29 10:08:04 |

دراسة: بقايا كنيسة فى الإسكندرية تقدم رؤية جديدة لدخول المسيحية مصر

 

عشتار تيفي كوم - الاقباط اليوم/

كشف فريق بحث بولندي، بقيادة الدكتور كرزيستوف بابراج، من متحف كراكوف للآثار، عن بقايا أقدم كنيسة مسيحية موجودة فى مصر، بالقرب من ميناء ماريا، ومن المرجح أن يقدم الاكتشاف رؤى جديدة حول نمو المسيحية المبكرة فى مصر وأماكن أخرى فى البحر المتوسط.

ويعمل الفريق البولندي فى هذه المنطقة منذ عام 2000، وساعد فى الحفاظ على الكنيسة المسيحية الواسعة الموجودة هناك، لقد اكتشفوا فى السابق مصلى للدفن فى الموقع، والذى يحتوى على واحدة من أكبر اكتشافات قطع السيراميك الموجودة فى مصر.

وكان ميناء ماريا الإسكندرية محورا مهم تبحر فيه للسفن، وكانت مجتمعًا حضريًا ثريًا للغاية، وفقًا للمصادر الباقية على قيد الحياة من الفترة الهلنستية حتى العصر البيزنطي. سقطت البلدة فى تراجع بعد الفتح العربي لمصر وأصيبت بأضرار بالغة جراء الزلزال وتم التخلى عنها لاحقًا.

الكنيسة المسيحية من القرن الثالث

يعود تاريخ الكنيسة الأكبر إلى حوالي 400 م إلى 800م، تم تحديد جدران الكنيسة الخارجية وتم بناؤها على شكل صليب على غرار دور العبادة المسيحية منذ العصور القديمة وحتى يومنا هذا.

عندما تم تدمير الكنيسة الأكبر تم دفن مكان العبادة الأقدم بالكامل من خلال انهيار البناء والأعمدة، صممت جدران الكنيسة القديمة من الحجر الجيري، وتمكن الفريق من تحديد تاريخ المبنى بسبب شظايا أوستركا أو السيراميك الموجودة فى الأنقاض.

ووفر الباحثون أدلة دامغة تشير إلى أن الكنيسة تعود إلى منتصف القرن الرابع، ولم يمض وقت طويل بعد أن أصبح الديانة المسيحية هى الرسمية للإمبراطورية الرومانية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7800 ثانية