الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية
| مشاهدات : 602 | مشاركات: 0 | 2019-05-29 10:08:04 |

دراسة: بقايا كنيسة فى الإسكندرية تقدم رؤية جديدة لدخول المسيحية مصر

 

عشتار تيفي كوم - الاقباط اليوم/

كشف فريق بحث بولندي، بقيادة الدكتور كرزيستوف بابراج، من متحف كراكوف للآثار، عن بقايا أقدم كنيسة مسيحية موجودة فى مصر، بالقرب من ميناء ماريا، ومن المرجح أن يقدم الاكتشاف رؤى جديدة حول نمو المسيحية المبكرة فى مصر وأماكن أخرى فى البحر المتوسط.

ويعمل الفريق البولندي فى هذه المنطقة منذ عام 2000، وساعد فى الحفاظ على الكنيسة المسيحية الواسعة الموجودة هناك، لقد اكتشفوا فى السابق مصلى للدفن فى الموقع، والذى يحتوى على واحدة من أكبر اكتشافات قطع السيراميك الموجودة فى مصر.

وكان ميناء ماريا الإسكندرية محورا مهم تبحر فيه للسفن، وكانت مجتمعًا حضريًا ثريًا للغاية، وفقًا للمصادر الباقية على قيد الحياة من الفترة الهلنستية حتى العصر البيزنطي. سقطت البلدة فى تراجع بعد الفتح العربي لمصر وأصيبت بأضرار بالغة جراء الزلزال وتم التخلى عنها لاحقًا.

الكنيسة المسيحية من القرن الثالث

يعود تاريخ الكنيسة الأكبر إلى حوالي 400 م إلى 800م، تم تحديد جدران الكنيسة الخارجية وتم بناؤها على شكل صليب على غرار دور العبادة المسيحية منذ العصور القديمة وحتى يومنا هذا.

عندما تم تدمير الكنيسة الأكبر تم دفن مكان العبادة الأقدم بالكامل من خلال انهيار البناء والأعمدة، صممت جدران الكنيسة القديمة من الحجر الجيري، وتمكن الفريق من تحديد تاريخ المبنى بسبب شظايا أوستركا أو السيراميك الموجودة فى الأنقاض.

ووفر الباحثون أدلة دامغة تشير إلى أن الكنيسة تعود إلى منتصف القرن الرابع، ولم يمض وقت طويل بعد أن أصبح الديانة المسيحية هى الرسمية للإمبراطورية الرومانية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2142 ثانية