بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 1067 | مشاركات: 0 | 2019-05-27 09:41:38 |

البابا: الكنيسة ليست جامدة، إنما مدعوة إلى العمل كجماعة في مسيرة

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

تلا البابا فرنسيس، ظهر الأحد، صلاة "افرحي يا ملكة السماء" مع وفود من المؤمنين احتشدوا في ساحة القديس بطرس، وتوقف في كلمته عند إنجيل هذا الأحد السادس من زمن الفصح (يوحنا 14: 23-29)، مسلطًا الضوء على عمل الروح القدس:

أيها الإخوة والأخوات الأعزّاء، صباح الخير!

يقدّم لنا إنجيل هذا الأحد السادس من زمن الفصح مقطعًا من حديث يسوع إلى الرسل في العشاء الأخير (را. يو 14، 23- 29). ويتحدّث فيها عن عمل الروح القدس ويعدهم: "المُؤَيِّد، الرُّوح القُدُس الَّذي يُرسِلُه الآبُ بِاسمي هو يُعَلِّمُكم جَميعَ الأشياء ويُذَكِّرُكُم جَميعَ ما قُلتُه لَكم"، (آية 26). مع اقتراب لحظة الصليب، طمأن يسوع الرسل إلى أنهم لن يبقوا وحدهم: الروح القدس سيكون معهم دائمًا، المُؤَيِّد، الذي سيدعمهم في رسالة حمل الإنجيل إلى العالم أجمع. إن مصطلح "Paraclite" في اللغة اليونانيّة الأصليّة يعني الشخص الذي يقف بالقرب كي يدعم ويعزّي. إن يسوع يعود إلى الآب، لكنه يستمرّ في توجيه تلاميذه ومساندتهم من خلال عمل الروح القدس.

ما هي مهمّة الروح القدس الذي يعد به يسوع كعطيّة؟ يقوله بنفسه: "هو يُعَلِّمُكم جَميعَ الأشياء ويُذَكِّرُكُم جَميعَ ما قُلتُه لَكم". لقد أعطى يسوع خلال حياته الأرضيّة كلّ ما أراد أن يوكله إلى الرسل: استكمل الظهور الإلهيّ، أي كلّ ما أراد الآب أن يقوله للبشريّة بتجسّد الابن. ومهمّة الروح القدس هي جعلنا نتذكّر، أي أن يجعلنا نفهم بالملء تعاليم يسوع ويساعدنا على عيشها بشكل ملموس. وهذه هي أيضًا رسالة الكنيسة، التي تحقّقها عبر أسلوب حياة معيّن يتميّز بمتطلّبات معيّنة: الإيمان بالربّ والطاعة لكلمته؛ الانقياد إلى عمل الروح، الذي يجعل الربّ القائم من الموت حيًّا وحاضرًا باستمرار؛ قبول سلامه والشهادة له عبر الانفتاح واللقاء مع الآخر.

ومن أجل تحقيق كلّ هذا، لا يمكن أن تظلّ الكنيسة ساكنة، بل إنها مدعوّة، عبر مشاركة ناشطة لكلّ شخص معمّد، إلى العمل كجماعة في مسيرة، يحرّكها ويدعمها نور وقوّة الروح القدس الذي يجعل كلّ شيء جديدًا. إنها مسألة تحرير أنفسنا من الروابط الدنيويّة التي تمثّلها وجهات نظرنا واستراتيجياتنا وأهدافنا، والتي غالبًا ما تعيق مسيرة الإيمان، فنكون في إصغاء إلى كلمة الربّ. وهكذا يقودنا روح الله ويوجّه الكنيسة، بحيث يتألّق وجهها الحقيقيّ، الجميل والمضيء، والذي أراده المسيح.

يدعونا الربّ اليوم إلى فتح قلوبنا على هبة الروح القدس، كيما يهدينا على دروب التاريخ. وهو يعلّمنا يومًا بعد يوم منطق الإنجيل، منطق المحبّة المضيافة، و "يعلمنا جَميعَ الأشياء" ، و"يذكّرنا بجميع ما قاله الربّ".

لتحفظ مريم الكنيسة والبشرية جمعاء على الدوام، هي التي نكرّمها في شهر أيار هذا، ونصلّي لها بشكل خاص، كأمنا السماوية. ولتساعدنا نحن أيضًا، هي التي، بإيمان متواضع وشجاع، تعاونت بالملء مع الروح القدس من أجل تجسّد ابن الله، على أن نسمح للمؤيّد بأن يعلّمنا ويرشدنا، حتى نستطيع قبول كلمة الله ونشهد لها في حياتنا.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1145 ثانية