الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية
| مشاهدات : 632 | مشاركات: 0 | 2019-05-25 10:54:28 |

"فواجع إفرست" لا تنتهي.. ومشاهد مؤلمة عند "سقف العالم"

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

ارتفع عدد الوفيات بين متسلقي قمة إفرست بعد الإبلاغ عن وفاة 4 متسلقين جدد، مع تزايد المخاوف بشأن الزحام الشديد في أعلى جبل في العالم هذا العام.

وذكر مسؤولون أن أكثر من 120 شخصا تسلقوا إفرست خلال موسم التسلق الربيعي، الخميس، لكن بعضهم علق في الزحام على المنحدرات مما أدى لإصابتهم بالإجهاد والجفاف وأدى إلى موتهم، وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية.

وتوفي كيفن هاينز (56 عاما) من أيرلندا في خيمته على ارتفاع 7000 متر في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، بعد شعوره بالإجهاد الشديد خلال تسلقه للجبل.

وجاءت وفاة هاينز بعد أسبوع من سقوط أستاذ كلية ترينيتي الأيرلندية، شيموس لوليس، من مقاطعة ويكلو، أثناء الهبوط بعد تحقيق طموحه في الوصول إلى القمة، فيما لا تزال عمليات البحث جارية لاستعادة جثمانه.

كما لقي متسلقون ومرشد نيبالي حتفهم على منحدرات جبل إفرست على مدى اليومين الماضيين، مما يرفع عدد من توفوا أو فقدوا في أعلى قمة جبلية في العالم في موسم التسلق هذا العام إلى 8 أشخاص.

ومن بين المتوفين الثلاثة سيدتان إحداهما تبلغ من العمر 54 عاما من مومباي والأخرى تبلغ من العمر 49 عاما من ولاية أوديشا شرقي الهند، لقيتا حتفهما لدى نزولهما من على القمة التي يبلغ ارتفاعها 8850 مترا.

كما تم الإبلاغ عن وفاة المتسلق الأميركي، دون كاش (55 عاما)، الأربعاء الماضي، بعد أن تأخر في النزول من قمة الجبل بسبب الزحام الشديد، خلال انتظاره في طابور لمدة ساعتين.

وفي وقت سابق، نشر الجندي البريطاني السابق، نيرمال "نيمس" بورغا، وهو من أشهر المتسلقين صورة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر طوابير طويلة على منحدرات القمة.

من جانبها، قالت رئيسة إحدى شركة الرحلات، توبدن شيربا، إن إحدى المتسلقات الهنود توفيت بعد أن أجبرت على الانتظار في طابور طويل لساعات من أجل الوصول إلى القمة.

وأضافت أن "الاكتظاظ والسلامة مصدر قلق متزايد في السنوات الأخيرة، وذلك بسبب ظهور شركات الرحلات النيبالية ذات الأسعار المنخفضة التي تقدم باقات بنصف قيمة سعر الرحلات التي تنظمها الشركات الأجنبية".

وأشارت إلى أن الوفيات حدثت على الرغم من قيام سلطات السياحة في نيبال بوضع خطط لجدول زمني للصعود لتفادي الازدحام، لكنها لم تنفذ.

وتزايدت الحشود للوصول إلى القمة هذا العام بسبب الطقس غير المستقر، مما يعني أنه لم يكن هناك سوى 5 أيام ممكنة في شهر مايو حتى الآن، مقارنة بما يتراوح بين 7 و 12 يوما في السنوات الأخيرة.

وقد تسبب هذا في التقاء المئات من المتسلقين على مساحات ضيقة جدا، لا يمكن المرور منها سوى لشخص واحد.

يذكر أن مسؤولين أشاروا إلى أن ما يتراوح بين 5 و10 متسلقين يلقون حتفهم كل عام عند إفرست..

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0317 ثانية