الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية
| مشاهدات : 924 | مشاركات: 0 | 2019-05-25 10:13:43 |

وفد مركزية مسيحيي المشرق بصحبة السيدة باسكال وردا يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو بمقر البطريركية في بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

- التداول في عدد من القضايا التي من شأنها ان تعزز حقوق المواطنين المسيحيين وتديم ارادة الثبات ورباطة الجأش.

أصطحبت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان وفد مركزية مسيحيي المشرق في زيارة الى غبطة الكاردينال لويس ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم. وقد ضم وفد مركزية مسيحيي المشرق السيدين بطرس لبكي رئيس الهيئة الادارية ومنير صادر منسق شؤون الشرق فيها كما رافق الوفد السيد نينوس روبرت يوحنا عضو الهيئة العامة للمنظمة.

الزيارة جرت في مقر البطريركية في بغداد يوم الاثنين 20/5/2019 وقد جرى التداول في عدد من القضايا التي تهم المكون المسيحي في الشرق الاوسط، واهمية أن تكون هناك آليات عمل من اجل دعم حقوقهم وتعزيز رباطة الجأش لديهم للحفاظ على هويتهم والصمود في مواجهة التحديات المتمثلة بالارهاب والعنف المسلح الذي يهدف الى اقتلاعهم من اوطانهم.

غبطة الكاردينال لويس ساكو أكد على اهمية دور الكنيسة في تعزيز الوجود المسيحي في المنطقة ، في حين اكد وفد مركزية مسيحيي المشرق على اهمية وحدة الكنائس لحماية المسيحيين والدفاع عن حقوقهم التي تتعرض للاغتصاب والتهميش، بينما تحدثت السيدة باسكال وردا عن أن المسيحيين في الشرق الاوسط بصورة عامة وفي العراق بصورة خاصة هم مواطنون اصلاء من فجر السلالات وهذه هي اوطانهم وليس لأحد فضل في بقائهم فيها، وان قيمة هذه الاوطان تتمثل بتنوعها الأثني والديني لأن حضارة هذه البلدان وما تمتلك من ارث انساني كبير قد ارتكز بالاساس على قاعدة التنوع وليس العكس، وان ما يتعرض له المسيحيون وعموم الاقليات في المنطقة يمثل اساءة خطيرة لحقوق هذا التنوع ومحاولة فوضوية لتصحير الواقع الديمغرافي والحضاري.

واضافت السيدة وردا أن من مصلحة ومستقبل المكونات البشرية في عموم منطقة الشرق الاوسط الحفاظ على هذا التنوع مشددة الى ان المنهج الحقوقي الذي تعتمده منظمة حمورابي لحقوق الانسان يصب بهذا المنهج.

هذا وقد غادر وفد مركزية مسيحيي المشرق بغداد الى بيروت يوم الاثنين 20/5/2019 بعد زيارة للعراق دامت عدة ايام ألتقى خلالها عدد من القيادات والمسؤولين والفعاليات المسيحية .

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8723 ثانية