الفاتيكان يحثّ على التسامح والشمولية في مكافحة الإرهاب ضد الأديان      البطريرك ساكو يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ديفيد شينكر والسفير الامريكي      غبطة البطريرك يونان يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان – بكركي      رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يوضح حقوق شعبنا والايزيديين في مبنى البرلمان الهولندي      الإمارات ترخّص لـ ١٧ كنيسة جديدة      السيد فضل فرج الله رئيس شبكة الإعلام العراقي يزور البطريركية الكلدانية      لبنان- كنيسة الروم الملكيين تطلق برنامجًا مكثفًا لدراسة ونشر وثيقة الاخوة الانسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك      زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      حكومة اقليم كوردستان تتخذ قرارات لمواجهة ارتفاع اسعار البيض وتوجه وفدا لبغداد      ترمب: أي حرب مع إيران لن تدوم طويلاً      تغريم شركة نفط عالمية بـ296 مليون دولار في قضية دفع رشاوى بالعراق      الآثار الإغريقية في اليونان مُهددة.. والسبب!      ريال مدريد يشتري فريق نسائي بالكامل      البابا فرنسيس: الإفخارستيا هي الترياق ضدّ اللامبالاة والكبرياء والجشع      مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟      مكتب مسرور بارزاني يصدر توضيحا بخصوص اسماء المرشحين في الحكومة الجديدة      العراق .. حصيلة جديدة لحوادث الحرائق في المحاصيل الزراعية      "داعش" يقترب من الحدود الأمريكية
| مشاهدات : 919 | مشاركات: 0 | 2019-05-25 10:11:59 |

مؤتمر مسيحي عربي مناهض لتحالف الأقليات قريباً

 

عشتار تيفي كوم - جنوبية/

في إطار التحضير لمؤتمر مسيحي عربي بمشاركة شخصيات من لبنان، سوريا، العراق، الاردن، فلسطين ومصر، مناهض لتحالف الأقليات، اجرى النائب السابق فارس سعيد مروحة اتصالات في اوروبا مع شخصيات مسيحيّة عربية معارضة سورية وعربية من اجل اعلان خيار مسيحي عربي يطالب بقيام دولة وطنيّة مدنيّة في كل بلد في اطار السيادة والاستقلال.

وعن لقاءاته في باريس قال سعيد لـ”المركزية”: “توجهت الى باريس خصيصاً للاتصال بشخصيات مسيحية عربية مقيمة في اوروبا حول فكرة إقامة مؤتمر مسيحي عربي يحدد الخيارات المسيحية في هذه المرحلة. وتم التواصل مع مجموعة من الشخصيات، والذين شاركوا للمناسبة في جنازة الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير الذي أقيم الأسبوع الماضي في كنيسة سيدة لبنان في باريس، تلك الشخصيات تلتقي مع بعضها البعض ومعي في وجهة النظر، حول حاجة المسيحيين، في هذه اللحظة، التي هي لحظة إعادة ترتيب المنطقة، ربما هم بحاجة إلى تحديد خيار، شبيه بالذي أخذوه في العام 1920 عندما دعموا فكرة دولة لبنان الكبير”.

وأضاف: “ما هو خيارهم اليوم؟ هناك فريق وازن لدى المسيحيين، يعتبر بأن الخيار الأسلم، هو تحالف الأقليات في المنطقة في مواجهة الغالبية السنّية او العربية”. وقال سعيد: “لست من وجهة النظر هذه، والشخصيات التي التقيتها توافقني الرأي”، لافتاً إلى “أننا سنقوم بما يجب لتأمين حضور سياسي مسيحي لبناني وعربي لتحديد الخيارالآخر الذي هو خيار العيش المشترك وقيام دول وطنية ومدنية في كل البلدان العربية مع احترام سيادة واستقلال كل البلدان”.

هل تحدد الموعد، قال: “كلا. ما ناقشناه في باريس هو الورقة المشتركة التي يجب ان يجتمع حولها الجميع. يبقى مكان المؤتمر وزمانه، وهناك فكرتان: الاولى ان يكون في إحدى العواصم العربية، الاردن او لبنان او مصر، والثانية ان يكون في اوروبا، في باريس حتى يتسنّى للجميع الحضور، خاصة بعض المعارضين المسيحيين السوريين، المقيمين في باريس أو ألمانيا وفي كل أنحاء اوروبا”.

وتطرق سعيد الى موضوع “لقاء البيت اللبناني” فقال: “هو مشروع اسلامي مسيحي، يقوم بجهود بعض الشخصيات يتقدمهم الوزير محمد عبد الحميد بيضون والعضو السابق في لقاء “قرنة شهوان” توفيق الهندي ورئيس بلدية بعلبك الأسبق غالب ياغي وغيرهم. هو لقاء سيُنشَأ ويُطلَق في أسرع وقت، علاقتي به ستكون علاقة جبهوية، بمعنى ان يكون اللقاء وغيره من اللقاءات ضمن مساحة مشتركة تعمل لتحقيق الأهداف المشتركة التي تربطنا وأهمها تحرير لبنان من الوصاية الايرانية”.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0534 ثانية