زيارة رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور البارزاني الى المجلس الشعبي      السُرياني العالمي خلال تكريم الدكتور جان طعمة، مؤمنين بإننّا نستطيع ان نسترجع تاريخنا الذي سُرق منّا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم – الشبانية      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا حول التعايش والسلم المجتمعي      انحسار الوجود وفقدان الهوية: هجرة مسيحيي العراق وسوريا بين مواقف التشجيع والرفض      البطريرك ساكو في قداس بكنيسة انتقال مريم العذراء: ترقية الأب نوئيل فرمان السناطي الى رتبة الخوراسقفية      المجلس الشعبي يلتقي فريق الشرق الأوسط للبنك الدولي في واشنطن      نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل وفداً رفيع المستوى قادما من الولايات المتحدة الامريكية      الكاردينال ساكو يستقبل السفير د. وديع بتي في مقر البطريركية      المجلس الابرشي في أبرشية كركوك والسليمانية الكلدانية يعقد اجتماعه الدوري في مدينة السليمانية      فؤاد حسين: أكثر من نصف حصة إقليم كوردستان من الموازنة لم ترسل حتى الآن      البرلمان العراقي يوافق على تولي نجاح الشمري منصب وزير الدفاع      هل تريد عودة نيمار؟ نتائج صادمة لاستفتاء جماهير برشلونة      مدينة "أفسس" التركية التي تحتوي على قبر "القديس يوحنا" بين 10 وجهات عالمية لم يكتشفها السيّاح بعد      في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يذكّر بالاحتفال بعيد جسد المسيح ودمه      رئيس إقليم كوردستان: موضوع النفط مع بغداد لايقتصر على تسليم 250 ألف برميل فقط      مونديال السيدات: ألمانيا أول المتأهلين إلى ربع النهائي      ترامب: لم ألغ الضربة العسكرية على إيران      الحزب الديمقراطي الكوردستاني يحسم أمر مرشحيه لحكومة الإقليم الجديدة      انباء متضاربة حول اجلاء متعاقدين أمريكيين من العراق بسبب تهديدات
| مشاهدات : 899 | مشاركات: 0 | 2019-05-24 09:53:27 |

البابا فرنسيس يتسلّم أوراق اعتماد تسعة سفراء جدد

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

البابا فرنسيس يتسلّم أوراق اعتماد تسعة سفراء جدد لدى الكرسي الرسولي يمثّلون: تايلاند، النروج، نيوزيلاندا، سيراليون، غينيا، غينيا بيساو، لوكسمبورغ، موزمبيق وإيتيوبيا

تسلّم قداسة البابا فرنسيس صباح يوم الخميس أوراق اعتماد تسعة سفراء جدد لدى الكرسي الرسولي يمثّلون: تايلاند، النروج، نيوزيلاندا، سيراليون، غينيا، غينيا بيساو، لوكسمبورغ، موزمبيق وإيتيوبيا، وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال إذ انتهز هذه الفرصة، في بداية رسالتكم، لأعترف بالعديد من الاسهامات الإيجابية التي تقدّمها بلدانكم في سبيل الخير العام في العالم، اسمحوا لي أن أُشير إلى المسؤوليّة الكبيرة التي نحملها معًا في حماية الأكثر ضعفًا من بين إخوتنا وأخواتنا. إن الضرورة الملحَّة لأن نكون متنبّهين للأشدّ فقرًا بين مواطنينا هي واجب واضح نعبِّر عنه بشكل بليغ عندما، وفي احترام الاختلافات، نتّحد في تعزيز تنميتهم البشريّة المتكاملة؛ وهذه الوحدة تحمل اسمًا ملموسًا: أخوّة!

تابع الأب الأقدس يقول بما أنّه ينبغي علينا أن نواجه تحديات عالمية ومُعقّدة من الجيد ان نسلِّط الضوء على أهميّة الأخوّة لكي نعمل معًا على تأمين تعايش عادل وسلمي لا يكون مجرّد استراتيجية اجتماعية-سياسيّة وإنما مثال لذلك التضامن الموجّه نحو الرغبة المتبادلة في بلوغ هدف متشارك. يمكننا أن نرى هذه الأخوّة في الرغبة العالميّة في الصداقة بين الأشخاص والجماعات والدول علمًا أنّه لا يمكننا أن نعتبرها أكيدة على الدوام. من بين التهديدات الكبيرة لهذا العيش معًا في تناغم نجد العنف والنزاعات المسلّحة. بالرغم من ذلك يلّمنا الدرس الأليم للانقسام والحقد أيضًا أن السلام ممكن على الدوام. إن حلَّ النزاعات والمصالحة هما علامتان إيجابيّتان للوحدة التي هي أقوى من الانقسام والأخوّة التي هي أقوى من الحقد.

أضاف الحبر الأعظم يقول إنّه لأمر مشجِّع أن نرى الجهود القائمة في الجماعة الدوليّة من أجل تخطّي أوضاع نزاع مسلّح وخلق مسيرات سلام وأن نرى كيف أن الحوار الأخوي هو ضروري من أجل بلوغ هذا الهدف الثمين. إن الحوار والشفقة وانتشار ثقافة التسامح وقبول الآخر والتعايش بين البشر، هذه الأمور كلّها تساهم بشكل كبير في تخفيف العديد من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والسياسيّة والبيئيّة التي تهدد جزءًا كبيرًا من الجنس البشري.

وختم البابا فرنسيس كلمته بالقول أيها السفراء الأعزاء، فيما تستعدّون لاستلام مسؤولياتكم الجديدة في خدمة بلدانكم، أؤكّد لكم تعاون ومساعدة مختلف مكاتب الكرسي الرسولي. كونوا أكيدين من صلواتي التي ترافقها أمنياتي القلبية لرسالتكم المهمّة فيما أمنحكم مع عائلاتكم ومواطنيكم فيض البركات الإلهية.  

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5409 ثانية